1069146
1069146
الرئيسية

إنشاء «أكاديمية عمان للطيران» بأحدث المواصفات وطائرات تدريب

27 يوليو 2017
27 يوليو 2017

جامعة السلطان قابوس تستقبل العام الجاري طلبة السنة التأسيسية -

تخــريج 80 مــتدرباً سـنوياً وتأهـيل 48 طياراً كل عــام للطيران العماني -

كتب- محمد الصبحي: وقــعـــت أمــــس اتفاقية «مساهمي أكاديمية عمان للطيران» والتي تشرف على تنفيذها الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية بالشراكة مع شركة ايرباص هيلكوبترز والشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية «تنمية»، وشركة الحصن للاستثمار وصندوق تقاعد وزارة الدفاع. كما وقعت أكاديمية عمان للطيران اتفاقية تدريب مع الطيران العماني، لتدريب 48 طيارا سنوياً من منتسبي الطيران العماني.

وصرح معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة على هامش توقيع الاتفاقية: إن أكاديمية عمان للطيران ستكون مجهزة وفق أحدث المواصفات والمعايير العالمية، وستزود بطائرات ذات محرك واحد وطائرات ذات محركين مخصصة لغرض التدريب على الطيران وأجهزة محاكاة، وستختص الأكاديمية بتقديم التعليم والتدريب على الطيران المدني والعسكري للكوادر الوطنية والإقليمية بهدف تخريج كوادر متخصصة حاصلة على رخصة طيران النقل الجوي (ATPL) الصادرة من وكالة سلامة الطيران الأوروبية (EASA)، والتي تتيح لهم ممارسة مهنة الطيران في الخطوط المحلية والعالمية.

وقــال معالي وزير التجارة والصناعة: إن الأكاديمية ستستقبل في الربع الأخير من العام الجاري أول دفعة من الطلبة بالسنة التأسيسية بجامعة السلطان قابوس حيث استحدثت الجامعة منهجا تأسيسيا خاصا لطلبة أكاديمية عمان للطيران.

وأكد السنيدي على أن الأكاديمية ستستقطب ما لا يقل عن 80 متدربا كل سنة من داخل وخارج السلطنة.