1069549
1069549
عمان اليوم

47 لوحة في سول تجسد ملامح النهضة الحديثة والجوانب التراثية والمعالم السياحية للسلطنة

26 يوليو 2017
26 يوليو 2017

سفارتنا بكوريا تحتفل بيوم النهضة -

سول - العمانية: احتفلت سفارة السلطنة بجمهورية كوريا الجنوبية بالذكرى السابعة والأربعين ليوم النهضة المباركة بإقامة معرض الصور «ملامح من عمان».

تضمن المعرض 47 لوحة تجسد ملامح النهضة الحديثة والجوانب التراثية والمعالم السياحية للسلطنة، وتم توزيع المطويات السياحية التعريفية عن السلطنة و(الملاهب) البلاستيكية التي طبعت عليها صور منوعة عن السلطنة.

وبهذه المناسبة نظمت السفارة برنامج «البيت المفتوح» open house وذلك بفتح أبواب السفارة للجمهور للاطلاع على الهندسة المعمارية للمبنى من الخارج والداخل والاطلاع على المتحف المصغر للسفارة والذي يتضمن معروضات تراثية وصورا متنوعة ومخطوطات ولوحات للخط العربي، هذا وتجول الحضور في المعرض وسط الأناشيد الوطنية العمانية.

وقال سعادة السفير محمد الحارثي: إن احتفال السفارة بهذه المناسبة يأتي للتعبير عن مشاعر الفرحة بالذكرى المباركة والتي من خلالها نجدد العهد والولاء لباني النهضة الحديثة جلالة السلطان قابوس المعظم - حفظه الله ورعاه-. يذكر أن السفارة تقع في أحد الأحياء التاريخية بوسط العاصمة سول وبالقرب من وزارة الخارجية والقصور الملكية والقصر الرئاسي وعدد من البنوك والمؤسسات الثقافية والفنية والشركات وغيرها.

وقد استمتع الحضور بمشاهدة الصور والهندسة المعمارية للمبنى وما تتمتع به السلطنة من معالم سياحية وجوانب تاريخية وتراثية ونهضة حديثة.