25072017_035131_0
25072017_035131_0
آخر الأخبار

سفير السلطنة يلتقي بالطلاب المشاركين في برنامج الاستكشاف العالمي ببروناي دار السلام

25 يوليو 2017
25 يوليو 2017

سفير السلطنة يلتقي بالطلاب المشاركين في برنامج الاستكشاف العالمي ببروناي دار السلام

مسقط في 25 يوليو /العمانية / التقى سعادة الشيخ أحمد بن هاشل المسكري، سفير السلطنة المعتمد لدى بروناي دار السلام بطلاب جامعة السلطان قابوس، المشاركين حالياً في برنامج الاستكشاف العالمي الذي تنظمه جامعة بروناي دار السلام و يستمرحتى 6 أغسطس 2017م، ويهدف إلى التعريف بالثقافة المحلية، والحياة الطلابية في بروناي دار السلام.

أعرب سعادة الشيخ السفير، خلال اللقاء عن امتنانه لمشاركة طلاب جامعة السلطان قابوس في النسخة الحالية من برنامج الاستكشاف العالمي، منوهاً بأن هذه المشاركة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها حكومتا البلدين لإعداد جيل قادر على المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وفي معرض تعليقه حول طبيعة البرنامج قال سعادة السفير: "إن السفر للتعلم يتيح فرصة قيمة للطلاب لتوسيع آفاقهم وزيادة معارفهم واكتساب خبرات من واقع الحياة كما أنه يجعل الطلاب على اطلاع بالثقافات المختلفة وتكوين علاقات صداقة من دول متعددة مثمناً ما قامت به جامعة بروناي دار السلام بدعوة الطلاب العُمانيين للمشاركة في هذا البرنامج ".

كما قدمت سفارة السلطنة نبذة عن طبيعة العلاقة الثنائية المتميزة بين السلطنة وبروناي دار السلام، وأوجه التشابه والقيم المشتركة بين البلدين.