1068042
1068042
الاقتصادية

تمديد فترة استقبال طلبات المنافسة في جائزة ريادة الأعمال

25 يوليو 2017
25 يوليو 2017

لغاية 22 أغسطس المقبل -

أعلنت اللجنة الرئيسية لجائزة ريادة الأعمال تمديد فترة التسجيل في الجائزة لغاية الثاني والعشرين من شهر أغسطس المقبل وذلك لمنح رواد الأعمال والجهات فرصة إضافية لاستيفاء متطلبات التسجيل وتسليم كافة المستندات المطلوبة. ويمكن للراغبين بالمنافسة على الجائزة زيارة الموقع الإلكتروني (theaward.riyada.om) والاطلاع على جميع المعلومات اللازمة لتمكينه من المشاركة وجدير بالذكر أن عدد المسجلين لغاية الآن بلغ أكثر من 255 مشاركا. وتسعى الجائزة إلى النهوض بريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتصبح مساهما فاعلا في تعزيز الاقتصاد الوطني استنادا إلى المعرفة والابتكار وتوظيف أفضل الممارسات في مجال الريادة.

وحول الأمور التي يجب مراعاتها عند التسجيل قالت بدرية الهنائية، مديرة مشروع جائزة ريادة الأعمال: لضمان الدخول في المنافسة ومراجعة طلب المشاركة في جائزة ريادة الأعمال يجب على رائد الأعمال أو ممثل الجهات الراغبة في المشاركة التأكد من التسجيل في الفئة الصحيحة، واستيفاء جميع الشروط المذكورة وإرفاق المستندات المطلوبة والتقيد بنموذج العرض المرئي. كما أنه من الضروري قراءة المعايير بتمعّن للتمكن من الإجابة عن جميع الأسئلة. وننوه بأن إتمام جميع هذه الخطوات بشكل صحيح ستؤثر بشكل إيجابي على درجة التقييم.

وتضم جائزة ريادة الأعمال خمس عشرة جائزة مقسمة على ثلاث فئات رئيسية هي جائزة الريادة وتضم جائزة أفضل رائد أعمال، وأفضل مبادرة تعليمية، وأفضل مبادرة إعلامية، وأفضل مبادرة تطويرية التي يمكن للمؤسسات التنافس عليها، تلي هذه الجوائز فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بثماني جوائز فرعية هي أفضل مشروع من المنزل، وأفضل مؤسسة صغرى، وأفضل مؤسسة صغيرة في قطاعات الصناعة، والتجارة، والخدمات، وأفضل مؤسسة متوسطة في قطاعات الصناعة، والتجارة، والخدمات. ويمكن للجهات المهتمة بدعم ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشاركة في إحدى الجوائز الثلاث المندرجة تحت فئة الداعمين لريادة الأعمال وهي جائزة أفضل جهة تمويلية، وأفضل جهة حكومية داعمة، وأفضل دعم من الشركات الكبرى.

وتعد جائزة ريادة الأعمال واحدة من المبادرات الداعمة لجهود تنويع الاقتصاد الوطني عبر التركيز على صقل ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع المحلي، وتعزيز أداء المؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة وتطوير إمكانياتها وقدرتها التنافسية بالإضافة إلى تقدير الشخصيات والجهات الداعمة لتلك المؤسسات والساعية إلى توفير بيئة ملائمة لنجاحها ولبناء شبكات التعارف وتبادل الخبرات. وجدير بالذكر أنه سيتم فتح باب التسجيل للراغبين بالانضمام لفريق المقيمين بجائزة ريادة الأعمال قريبا.