25072017_122058_0
25072017_122058_0
آخر الأخبار

الإعلان عن أفضل ثلاثة مشاريع تخرج تحظى بالدعم لتحويلها لشركات ناشئة تدعم الاقتصاد المعرفي

25 يوليو 2017
25 يوليو 2017

مسقط في 25 يوليو / العمانية / يعلن شركاء برنامج تحويل مشاريع التخرج في قطاع الاتصالات ونظم المعلومات إلى شركات ناشئة مساء غدٍ الأربعاء عن أسماء المشاريع الثلاثة الفائزة بالدعم من قبل البرنامج حيث سيتم الإعلان عن الفائزين ضمن حفل برعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد، الأمين العام المساعد للاتصالات بمجلس البحث العلمي، وذلك في المقر الرئيسي لشركة عمانتل بالموالح.

ويتضمن برنامج الحفل معرضا لفرق مشاريع التخرج التسعة المتأهلة للمرحلة الثالثة والنهائية لبرنامج تحويل مشاريع التخرج الطلابية في قطاع الاتصالات ونظم المعلومات إلى شركات ناشئة. كما سيتم تكريم أفضل ثلاثة مشاريع تخرج التي سوف تحظى بعملية احتضان من قبل شركاء البرنامج وذلك بتوفير حوافز لها لتحويلها إلى شركات ناشئة عن طريق التمويل التأسيسي ، واحتضان في مكاتب مركز ساس لريادة الأعمال لمدة 3 سنوات، وتدريب خارجي، بالإضافة الى الاستشارات والدعم الفني.

يذكر أن إجمالي عدد مشاريع التخرج المشاركة في البرنامج بلغ 62 مشروع تخرج من مشاريع مرحلة البكالوريوس في أربعة مجالات هي تطبيقات المدن الذكية وانترنت الأشياء وحلول الحكومة الإلكترونية وأمن المعلومات في المرحلة الأولى.

الجدير بالذكر أن البرنامج يعتبر شراكة تعاونية بين كل من مجلس البحث العلمي والشركة العمانية للاتصالات(عمانتل) والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومركز ساس للأعمال بهيئة تقنية المعلومات والشركة العمانية لتطوير الابتكار، بهدف إيجاد البيئة الملائمة لابتكار الطلاب في المراحل الجامعية وتحويل المشاريع الطلابية الخاصة بقطاع الاتصالات ونظم المعلومات الى شركات ناشئة قادرة على توفير حلول اتصالات والمساهمة في دعم الحكومة الإلكترونية.