1067217
1067217
المنوعات

افتتاح معرض «الفن رسالة السلام» بمركز عمان الدولي للمعارض بصحار

24 يوليو 2017
24 يوليو 2017

صحار ـ عبدالله بن محمد المعمري -

احتفل أمس مركز عمان الدولي للمعارض بولاية صحار بافتتاح معرض (الفن رسالة السلام) تحت رعاية صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد، بمشاركة 50 فنانًا من مختلف ولايات ومحافظات السلطنة، بتنظيم شركة عبري لتنظيم المعارض وصحيفة الحدث الالكترونية بالشراكة مع مرسم الشباب التابع لدائرة التراث والثقافة بمحافظة شمال الباطنة والجمعية العمانية للفنون التشكيلية وبيت فن صحار وصالة ستال للفنون وفريق فور آرت وحملة مبدعو عمان.

وتجول صاحب السمو راعي المناسبة والحضور بين أركان المعرض الذي ضم أكثر من 100 عمل فني من مختلف اتجاهات وأساليب وأفكار الفن التشكيلي الحديث والمعاصر، تحمل قيم السلام والتسامح والقيم الإيجابية التي تحمل رسائل إيجابية.

وأوضح محمد بن عمر بن عيسى البلوشي المشرف العام على المعرض أن المعرض جاء ليتزامن مع احتفالات السلطنة بيوم النهضة المباركة ليقدم خلال أيامه رسالة الفن كداعم للسلام، من منطلق أن للفن رسالة يقدمها ويناقشها الفنان التشكيلي الذي دائمًا يكون له دور في التواصل الفكري والثقافي داخل السلطنة وخارجها.

كما يتضمن المعرض جلسات حوارية فنية عن الفن التشكيلي من خلال استضافة فنانين من مختلف الشرائح لعرض سيرهم الذاتية وتجاربهم الفنية الناجحة بهدف تبادل الخبرات بين الفنانين والمساهمة في الحراك التشكيلي داخل السلطنة، هذا إلى جانب تخصيص ركن للأطفال يعني بتقديم ورش تعليمية مصغرة في الرسم للزوار المعرض من فئة الأطفال.

هذا ويهدف المعرض الذي يستمر على مدى يومين إلى ونشر الثقافة الفنية ودعم الفنانين الشباب والمبتدئين، ليكون المعرض تحفيزًا للفنانين الشباب من خلال التسويق لهم وإشهارهم في المجتمع.