1067225
1067225
عمان اليوم

ديوان البلاط السلطاني يختتم برنامج منهجية «كايزن» في واقع العمل

24 يوليو 2017
24 يوليو 2017

كتب - جمعة بن سعيد الرقيشي -

اختتم ديوان البلاط السلطاني برنامجه التدريبي «منهجية كايزن اليابانية» للتحسين والتطوير المستمر لموظفي ديوان البلاط السلطاني لفئة الموظفين التنفيذيين.

يأتي ذلك في إطار تواصله في تنفيذ خطته التدريبية للعام الحالي ممثلا في المديرية العامة للتطوير الإداري، الذي يأتي ضمن اختصاصات دائرة التدريب بالمديرية.

نفذ البرنامج المدرب الدكتور ثامر ناشف، على مدى 5 أيام، ركز فيه على الهدف العام للبرنامج لرفع كفاءة وأداء العاملين بالمؤسسات المختلفة وتعزيز ثقافة الجودة في العمل لدى العاملين وتزويد المتدربين بالمفاهيم والاستراتيجيات المختلفة لمنهجية كايزن، من خلال توظيف أحدث التقنيات والمنهجيات العالمية لتحقيق فهم واستيعاب المنهجية اليابانية للتحسين المستمر.

سيتمكن المتدرب مع نهاية البرنامج من تطبيق المعارف والمهارات المكتسبة من تفاعله في البرنامج في مجال عمله التي تؤثر إيجابا في مستوى الأداء العام ومستوى الإنتاجية الكلية للأنشطة، وسيكون ملمًّا بالدور الموكل إليه وفقًا للخط الاستراتيجي الذي تسلكه المؤسسة، ووفق سياسات تطوير ورفع مستوى مهارات الموظفين القائمين على تقديم الخدمات في المؤسسات الميزة التنافسية في عالم الأعمال ووضعها في مصاف المؤسسات الرائدة.

تتخلل البرنامج حلقة عمل تطبيقية وعرض أفلام وثائقية وتعليمية عن منهجية كايزن؛ التي يتم التعرف من خلالها على الخطوات الأساسية والعملية لتطبيق المنهجية في بيئة العمل وحسب ثقافة المجتمع العماني الذي تعمل فيه المؤسسات الحكومية والخاصة، ومجموعة من الأسئلة والتمارين والتطبيقات الإثرائية. حضر الافتتاح الشيخ شاكر بن حمود آل حمودة مـــدير دائرة التدريب، الذي وجَّه المشاركين في البرنامج إلى اســـــتثمار منظومة كايزن كتطبيق فاعل في واقعهم العملي والشخصي؛ لتحسين وتطوير الأداء، وتطبيق معايير المنظومة عند وضع الخطط الاستراتيجية ومتابعة الأهداف بما يتناســــــب مع الإمكانات المتاحة وبيئة العمل.