1067167_389
1067167_389
آخر الأخبار

أوربك تتوج بجائزة الصفقة المثالية في تمويل المشاريع

24 يوليو 2017
24 يوليو 2017

مسقط في 24 يوليو/ انطلاقا من أحد أبرز قيمها في تعزيز الريادة في الاداء، حصلت أوربك على جائزة الصفقة المثالية في "تمويل المشاريع" لعام 2016 من وكالة تمويل التجارة والتصدير وذلك عن مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية وذلك خلال المؤتمر العالمي لتصدير وتمويل المشاريع والذي أقيم في مدينة البندقية في ايطاليا.

وقال نزار اللواتي الرئيس التنفيذي للمالية – أوربك حول فوز أوربك بهذه الجائزة:" تأتي هذه الجائزة لتأكد مكانة أوربك المميزة كواحدة من أسرع الشركات نموا في المنطقة. ومما لا شك فيه أن الجهد المضني والإلتزام والإهتمام الذي أظهره فريق العمل في الشركة لهو مصدر فخر وإعتزاز لأوربك".

ويعد مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية والذي يبلغ حجم الإستثمار فيه 6.4 مليار دولار أمريكي هو أحد المشاريع التحويلية التي ستساهم في تحسين وزيادة تنوع إنتاج الشركة وتطوير نموذج العمل الخاص بها ومضاعفة أرباحها إلى جانب تطوير صناعة المنتجات البلاستيكية في سلطنة عمان. وبالنظر إلى الظروف المواتية في أسواق البلاستيك العالمية التي تشهد زيادة في الطلب على البلاستيك فإن هذا المشروع سوف يخلق العديد من فرص الأعمال والتوظيف في سلطنة عمان .بالاضافة الى ذلك، من المتوقع أن يزيد هذا المشروع من حجم انتاج المنتجات البلاستيكية بما يزيد على المليون طن والذي سيساهم في رفع الانتاج الاجمالي للشركة من البلاستيك الى 1.5 مليون طن من البولي اثيلين والبولي بروبلين سنويا.

وتمنح الجوائز العشر الأفضل من شركة تمويل التجارة والتصدير لأفضل 10 صفقات الأكثر ابتكاراّ و تأثيراّ على المعاملات في التجارة والسلع الأساسية في السوق.

الجدير بالذكر أن أوربك قد توجت أيضا بإتفاقية العام على مستوى الشرق الأوسط من قبل جوائز تمويل المشاريع العالمية، وجائزة إتفاقية العام من بتروكيم للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في حفل أقيم في لندن بالمملكة المتحدة وذلك عن تمويل مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية.