1067113_389
1067113_389
آخر الأخبار

فريق قارب الطيران العُماني يفوز بلقب الجولة الرابعة

24 يوليو 2017
24 يوليو 2017

برشلونه في 24 يوليو/ أسدل فريق قارب الطيران العُماني الستار على الجولة الرابعة من سلسلة الإكستريم الشراعية بفوز رائع أمام الجماهير البرشلونية، وبقيت أمامه أربع جولات أخرى لتعزيز رصيده من النقاط وتجاوز فريقي ألينجي السويسري وأس.أيه.بي الدنماركي وتربّع قمة الترتيب العام، بدأت جولة برشلونة بتأجيل سباقات اليوم الأول نتيجة الأمواج العالية، وفي اليوم الثاني قدم الفريق أداءً ثابتًا وخرج منه في المركز الثالث، وفي اليوم الثالث وجد الفريق مفتاحه المفقود واستطاع القفز في الترتيب من المركز الثالث إلى المركز الأول، وفي اليوم الختامي حسم الجولة بثقة المنتصر وبمسافة طويلة جدًا عن المركز الثاني.

فحينما انطلقت سباقات اليوم الختامي، بدا للفريق العُماني أنه سيضطر للتراجع مرة أخرى بعد عودة فريق ريدبُل النمساوي بقوة وتحقيقه الفوز بثلاث سباقات متتابعة، أرجعت الفريق العُماني إلى المركز الثاني، وحين انطلقت إشارة السباق الأخير لم يكن فارق النقاط كبيرًا بين الطيران العُماني وخصومه، ولكنه استحضر هدفه الأسمى لتحقيق كأس السلسلة، وزاد من سرعته وتركيزه تاركًا خصومه وراءه، وظفر بـ 24 نقطة كفلت له البقاء في قمة ترتيب الجولة.

يضم فريق الطيران العُماني طاقمًا ذهبيًا يضم كلًا من العُماني ناصر المعشري الذي يتولى مسؤولية مقدمة القارب، والربان النيوزلندي فيل روبرتسون، والتكتيكي البريطاني بيتر جرينهال، بالإضافة إلى جيمس ويرزبوسيكي وإيدي سميث، وقد اتفق الفريق بأن المركز الثالث الذي حققوه في الجولات الثلاث الأولى لم يعد مرضيًا لطموحهم، ووضعوا عزيمتهم لاستغلال الجولات الأوروبية الثلاث لإضافة أكبر قدر من النقاط إلى مجموع نقاطهم، ويبدو أن عزيمتهم بدأت تؤتي ثمارها، ومن هنا سيكون عليهم بذل جهد مضاعف للحفاظ على ما أحرزوه والبناء عليه.

كانت جولة برشلونة من أفضل جولات الفريق حتى الآن لأنه سجل الفوز في أربعة سباقات من أصل 22 سباق، وبقي ضمن المراكز الثلاثة الأولى في 15 سباق، ويعتبر فوزه في هذه الجولة مهمًا جدًا لأنه يرفع رصيده أيضًا في الترتيب العام للسلسلة وأصبح لا يفصله عن فريق ألينجي السويسري وأس.أيه.بي الدنماركي سوى نقطة واحدة.

بدت الفرحة على جميع أفراد طاقم الطيران العُماني عند عودتهم إلى المرسى بعد السباق الأخير، وتحديث بيتر جرينهال، مسؤول الشراع الرئيسي والتكتيكات عن شعورهم بعد هذا الإنجار وقال: "سعداء جدًا بهذا الفوز الذي يُعيد إلينا الأمل، حيث مللنا من تحقيق المركز الثالث في الجولات الثلاث الماضية. أشعر بأن فريقنا قادر على المزيد وأننا لم نستخرج كل ما لدينا من طاقات حتى الآن. نتطلع إلى الجولة المقبلة وسنسعى للحفاظ على وتيرة الفوز والأداء الثابت"، وأضاف الربان فيل روبرتسون، بطل سباقات الماتش ريسنج: "قدمنا اليوم أفضل ختام لنا في العام على الإطلاق. فمع صعوبة موقفنا وزيادة الضغط من الخصوم، وصلنا إلى ما نطمح له وتجاوزنا هذه العقبة".

ومن جهة أخرى قال العُماني ناصر المعشري بأن فوز الفريق في جولة برشلونة تدفعه لبذل المزيد في النصف الثاني من جولات سلسلة الإكستريم الشراعية، وقال: "نحن واثقون جدًا بقدراتنا على الفوز، وأن الوقت كفيل بعودتنا إلى قمة منصة التتويج". وأضاف المعشري: "جميعنا في الفريق سعداء بفوزنا الأول في السلسلة، وحصلنا عليه في وقت مناسب لتعزيز أدائنا في الجولات الأربع المتبقية من السلسلة"، وبعد احتفالهم بالفوز سيأخذ الفريق استراحة قصيرة لمدة أسبوعين ثم يعود إلى مضمار السباق في الجولة الخامسة التي تحتضنها مدينة هامبورج الألمانية خلال الفترة من 10 إلى 13 أغسطس.

ومن جهة أخرى، ختم فريق عُمان للإبحار في فئة الفلاينج فانتوح الذي يضم كلًا من أحمد غريب الحسني وطوماس نورماند سباقات جولة برشلونة تزامناً من ختام جولة الإكستريم الرابعة، وقدّم أداءًا رائعًا كفل له الحصول على المركز الخامس ضد 12 فريق من سبع دول.