1067024_389
1067024_389
آخر الأخبار

الشبيبي يتميّز بورقة علمية في أرشيف أكسفورد العريقة

24 يوليو 2017
24 يوليو 2017

بريطانيا في 24 يوليو/ حقق الباحث عيسى بن سالم الشبيبي، طالب دكتوراه بجامعة كارديف في مقاطعة ويلز بالمملكة المتحدة، والمبتعث من مجلس البحث العلمي لتكملة دراساته العليا في المملكة المتحدة إنجازا علميا عبر اختيار ورقة البحث العلمية المقدمة للعرض المرئي، التي شارك بها في مؤتمر جامعة أكسفورد للتعليم بالمملكة المتحدة للعام الحالي للنشر في أرشيف جامعة أكسفورد البريطانية العريقة نظير تميزها على مستوى أوراق العمل العلمية المقدمة من مختلف الأكاديميين والمختصين في مجال التعليم، وكذلك سيتم اصدار رقم تعريف دولي لورقة العمل، واتاحتها للباحثين من مستوى العالم بشكل مجاني باسم الباحث.

ونال الباحث عيسى الشبيبي شهادة مشاركة من المؤتمر لتميزه في اعداد ورقة العمل، حيث تم اختيار ورقته بعد الفرز الأولي للمشاركين بعد تقديم الملخص البحثي، وبعد ترشيحه للمشاركة في المؤتمر قدم العرض المرئي المتكامل الذي اشتمل على عرض الهدف والأدبيات السابقة وإيراد وجهة نظر الباحث في موضوع الدراسة العلمية.

وتتلخص ورقة العمل العلمية في موضوع دراسة الدكتوراه التي يقوم الباحث عيسى الشبيبي حاليا بإعدادها في جامعة كارديف والتي تبحث فهم ريادة الاعمال كإستراتيجية لبناء مهارات طلبة التعليم العالي في سلطنة عمان، حيث تستخدم هذه الدراسة مفاهيم نظرية رأس المال البشري والتي تفترض ان الاستثمار في التعليم يؤدي الى فائدة على المستوى الفردي او المؤسسي او الوطني، حيث يتم تطبيق هذا الاطار النظري في الدراسة التي تبحث فعالية ريادة الاعمال كمنهج تعليمي لطلبة مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة من تغيير التوجه لدى البعض الى إنشاء مؤسسات صغيرة أو متوسطة بدلا من التوجه للوظيفة الحكومية، وذلك في إطار سياسات التنويع الاقتصادي بالسلطنة التي دأبت الخطط الخمسية المختلفة على التأكيد عليها، وستشمل الدراسة العلمية للباحث اجراء مقابلات مع متخذي القرار بالسلطنة، وبعض الأكاديميين، وبعض الطلبة ممن تعرضوا للمادة الدراسية والذين لم يتعرضوا لها. يذكر ان ورقة العمل سيتم نشرها علميا في أرشيف جامعة أكسفورد العريقة بعد حصوله على الموافقة المبدئية للنشر من قبل هيئة تحرير الارشيف، ويقوم حاليا الباحث عيسى الشبيبي بإعداد كتابة هذه الورقة العلمية لتسليمها قبل الوقت المحدد وفق الشروط والضوابط الموضوعة للنشر.