أمطار الخـير تعـود مجددا لبعض محافظات السـلطنة

متابعة – محمد الصبحي –

شهدت عدد من ولايات السلطنة هطول أمطار غزيرة سال على إثرها عدد من الأودية والشعاب نتيجة نشاط التكونات المحلية خلال فترة ما بعد الظهيرة، وتراوحت الأمطار بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة، مما أدى إلى تساقط حبات البرد، وجريان الأودية والشعاب وزيادة منسوب المياه، كما صاحبها هبوب رياح نشطة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.
وهطلت أمطار بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة على ولايات الرستاق ونزوى وإبراء ونيابة الجبل الأخضر سال على إثرها عدد من الأودية والشعاب مما أدى إلى زيادة منسوب المياه وانخفاض درجات الحرارة.
كما أن بعض الطرق في هذه الولايات تعاني من غياب تصريف مجاري الأودية والشعاب مما أدى إلى شل الحركة المرورية أثناء جريانها.
وتشير آخر تنبؤات الطقس الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني إلى استمرار تشكل السحب الركامية على جبال الحجر مع سقوط أمطار متفاوتة الغزارة قد تكون رعدية أحيانًا مصحوبة برياح هابطة نشطة بالإضافة إلى تدفق السحب على أجزاء من محافظات الوسطى وشمال وجنوب الشرقية.
ويكون الجو غائمًا على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة مع تساقط الرذاذ المتقطع، واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على معظم المناطق الساحلية، مع تدني الرؤية الأفقية أثناء تساقط الرذاذ، وانتشار الضباب والأمطار الرعدية.