1065580
1065580
الرياضية

تواصـل جاهــزية فريـق نزوى لـدوري شــباب الــيد

23 يوليو 2017
23 يوليو 2017

نزوى - أحمد الكندي -

يواصل فريق كرة اليد للشباب بنادي نزوى استعداده للمشاركة في بطولة الدوري العام للشباب التي تنطلق الأسبوع المُقبل حيث يلعب نزوى ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره أندية عبري والشباب والسيب والعروبة إلى جوار منتخب الناشئين حيث يستهل الفريق لقاءاته يوم السبت المقبل بلقاء نادي عبري بصالة نادي الأمل، ويتدرب الفريق بقيادة المدرب أحمد أمبوسعيدي ومساعده دريب الخلاسي حيث كان الفريق قد استهل فترة إعداده في بداية شهر رمضان المبارك بالصالة الفرعية للنادي وقد واصل الاستعداد بكامل لاعبيه ماعدا أربعة لاعبين لالتحاقهم بمعسكر المنتخب وفي إطار لاستعدادات لعب الفريق أولى مبارياته مع نادي أهلي سداب واستطاع الفوز بعد مستوى جيد وكانت مباراته الثانية مع منتخب الناشئين في صالة المجمع الرياضي بنزوى وهناك مباراة ثالثة ضمن برنامج الإعداد أمام فريق قياده شرطة المهام الخاصة يوم غدٍ في صاله مجمع نزوى ويختتم مشوار مبارياته يوم بعد غد ( الاربعاء) مع أحد الأندية التي سيتم الاتفاق معها ليكون الفريق في أتم الاستعداد لانطلاق منافسات الدوري. ويتكوّن الفريق من غالبية العناصر التي شاركت الموسم الماضي في دوري الناشئين حيث صعد للمباراة النهائية وخسر أمام فريق مسقط ليحصل على مركز الوصيف حيث يبرز في الفريق اللاعبون خميس بن محمد الحنظلي وسامي بن سالم الحنظلي وسليمان بن دريب الخلاسي و عمر بن ناصر الدغيشي الذين تم اختيارهم لصفوف منتخب الناشئين بالإضافة إلى عماد العبيداني ومصعب أمبو سعيدي حيث يطمح الفريق في الوصول لمنصات التتويج للموسم الرابع على التوالي.

وكانت 11 أندية أكدت موافقتها المشاركة في دوري الشباب للموسم الرياضي 2017/‏‏2018 بالإضافة لمشاركة منتخب الناشئين في الدوري، حيث تم توزيع الفرق المشاركة إلى مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى فرق أهلي سداب، مسقط، الاتحاد، صلالة، صحم ومجيس. وتضم المجموعة الثانية ستة فرق: منتخب الناشئين، العروبة، السيب، نزوى، عبري والشباب. وستلعب كل مجموعة دوري من مرحلة واحدة حيث يصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني، وفي حال إحراز منتخب الناشئين المركز الأول أو الثاني في المجموعة لا يصعد للدور الثاني، ويصعد من يليه في الترتيب، ويلعب أول المجموعة مع ثاني المجموعة الثانية، ويلعب أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الثانية، يلعب الخاسر مع الخاسر على المركزين الثالث والرابع، يلعب الفائز مع الفائز على المركزين الأول والثاني، وسيمنح الفريق الفائز ثلاث نقاط بينما يمنح الفريق المتعادل نقطتين ويمنح الفريق الخاسر نقطة واحدة، أما الفريق المنسحب لا يمنح أي نقطة، بالنسبة للفريق الذي لا يحضر بطاقات خلال 15 دقيقة قبل المباراة يعتبر ويعامل معاملة الفريق المنسحب، وبالتالي يكون ترتيب الأندية في مباريات المجموعات على مجموع النقاط كل نادي.

وستنطلق المباريات يوم الجمعة المقبلة بتاريخ 28 يوليو الجاري حيث سيواجه نادي مجيس نادي الاتحاد في الرابعة مساءً، وسيقابل نادي صحم نادي ظفار في الساعة السادسة مساءً وتقام المباراتان على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. وفي يوم السبت 29 يوليو الجاري سيلتقي مجيس بظفار الساعة الرابعة مساءً بينما صحم سيواجه الاتحاد الساعة السادسة مساءً في صالة الامل بالعذيبة. وفي يوم الاثنين 31 يوليو الجاري سيتواجه الاتحاد وظفار الساعة الرابعة مساءً في مجمع السعادة بمحافظة ظفار. وفي الأول من أغسطس المقبل سيلتقي أهل سداب ومسقط في الساعة الرابعة مساءً بصالة الامل بينما يواجه مجيس نادي صحم في الساعة الرابعة مساءً بمجمع صحار. وفي الرابع من أغسطس المقبل سيشهد مواجهة بين الاتحاد وأهلي سداب الساعة الرابعة مساءً وسيواجه ظفار نادي مسقط الساعة السادسة مساءً على مجمع السعادة.

واليوم الذي يليه سيقابل الاتحاد نادي مســـقط في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً وظفار سيواجه أهلي سداب في الساعة الواحدة مساءً على مجمع السعادة، أما الجمعة الموافق 11 أغسطس المقبل فسيلتقي مسقط مع صحم في الساعة الرابعة مساءً وأهلي سداب سيواجه مجيس بالساعة السادسة مساءً بصالة الامل واليوم الذي يليه مجيس سيواجه مسقط في الساعة الرابعة مساءً وصحم سيقابل أهلي سداب الساعة السادسة مساءً بمجمع صحار.

وتقام مباريات النصف النهائي يوم الاثنين بتاريخ 21 أغسطس المقبل، حيث سيواجه أول المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانيــــة في الساعة الرابعة مساءً وسيواجه أول مجموعة الثانية ثاني المجموعة الأولى في الساعة السادسة مساءً بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وسيقام الدور النهائي وحفل الختام يوم الأربعاء بتاريخ 23 أغسطس المقبل حيث سيتواجه الفريقان الخاسران في الساعة الرابعة مساءً والفريقان الفائزان يلتقيان الساعة السادسة مساءً بمجمع السلطان قابوس ببوشر.