1065751
1065751
الاقتصادية

120 صورة تحكي عراقة تاريخ عمان في معرض أرض الصداقة والسلام

22 يوليو 2017
22 يوليو 2017

كتبت - ريحاب رسمي -

شهد معرض عمان أرض الصداقة والسلام إقبالا كبيرا من زوار مهرجان صلالة السياحي وللعام السابع على التوالي. ويشهد المعرض نجاحا كبيرا ضمن فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي 2017.

ويقدم المعرض أبرز الإنجازات التي حققتها عمان في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-، وكذلك أبرز المحطات المجيدة لجهود جلالته في نشر رسائل المحبة والسلام والصداقة داخليا وخارجيا.ويتضمن المعرض 120 صورة فوتوغرافية تتحدث عن التعليم والنشأة واتصال القائد بشعبه في مواقف مختلفة أبرزها الجولات السامية والمناسبات الوطنية بالإضافة إلى الزيارات المتبادلة بين جلالته ـ حفظه الله ـ وقادة الدول الخليجية والعربية والعالمية، بجانب مشاركة جلالته في المحافل المختلفة، وتترك الصور أثرا طيبا في نفس من يشاهدها وخاصة تلك التي تبرز تلاحم القائد مع الشعب واستماع جلالته لحديث أبناء شعبه في السهول والجبال.كما يضم المعرض أربعة أقسام رئيسية هي (السلم الاجتماعي) الذي يعبر عنه تواصل جلالته- حفظه الله ورعاه - مع أبناء شعبه في صور تذكارية خالدة من خلال الجولات السامية والاحتفالات وغيرها من الملاحم الوطنية التي تبين تلاحم القائد وشعبه.

و( السلم الاقتصادي) الذي يبرز ملامح النهضة الاقتصادية وبداياتها في السلطنة وفي (السلم السياسي) تتجسد محطة بارزة في مسيرة القيادة الحكيمة وشخص جلالته، فهو رجل السلام في بلد السلام والأمان. وفي قسم (السلم البيئي) تبرز مجموعة من الصور جهود السلطنة في حماية البيئة ومشاركتها الدولية ومبادرات السلام التي قامت بها السلطنة على مستوى العالم.

وعن انطباع بعض زوار المعرض قال محمد بن سالم النبهاني من ولاية نزوى: المعرض يحكي قصة كفاح جلالة السلطان ـ حفظه الله ورعاه ـ من عام 1970 إلى يومنا هذا، كما أن تلك الصور توضح تاريخ وعراقة يفتخر بها كل مواطن عماني، كما قال طلال الصواعي من محافظة الشرقية: هذا المعرض يحكي تاريخا عريقا ويتجلى هذا في الصور التي توضح هذا التاريخ، كما أنني حرصت على اصطحاب أسرتي وأبنائي للتعرف على هذا التاريخ.