1065632
1065632
الرياضية

فريق الطيران العُماني ثالثا في جولة برشلونة بسلسلة الإكستريم الشراعية

22 يوليو 2017
22 يوليو 2017

بعد تأجيل سباقات أمس الأول نتيجة الأمواج العالية، افتتح فريق قارب الطيران العُماني يوم امس جولته الرابعة من سلسلسة الإكستريم الشراعية المقامة في برشلونة، وذلك بأداء قوي وثابت محرزًا ثلاثة مراكز متقدمة من أصل ستة سباقات، وختم في المركز الثالث بفارق ثماني نقاط فقط عن فريق ألينجي السويسري الذي سجّل أفضل أداء في اليوم في ظروف جوية وبحرية حافلة بالتحديات لجميع الفرق.

كانت رياح اليوم الثاني هادئة بعض الشيء مما رفع احتمالات خسارة النقاط لأي خطأ بسيط، ولكن فريق الطيران العُماني وقف صامدًا أمام التحدي وقدّم أداءً ثابتًا ضمن له المركز الثالث والاقتراب من المركز الأول خلال اليومين المتبقيين من الجولة.

وأشار البحّار العُماني المحترف ناصر المعشري إلى أنه لا يزال واثقًا في قدرات الفريق، وأن عليهم الحفاظ على ثباتهم خلال اليومين الباقيين في برشلونة، وستأتي النتائج الجيدة تباعًا، وعبّر عن ذلك بقوله: «أبحرنا بشكل جيد يوم أمس وسجلنا نتائج متقاربة وثابتة، ولا يمكنني الشعور سوى بالتفاؤل بعد حصولنا على مراكز متقدمة في ثلاثة سباقات من أصل ستة سباقات، لا سيما في ظروف صعبة». وأضاف المعشري: «تشير التنبؤات الجوية إلى رياح أسرع اليوم، لذلك نأمل أن نحصل على فرصة للطيران بأجنحة القارب، وحصد بعض النقاط واستعراض قدرات القارب أمام الجماهير البرشلونية».

ومن جهة أخرى قال الربان فيل روبرتسون، الذي اختتم لتوه مشاركة ناجحة في كأس الماتش ريسنج بالسويد وبطولة في فئة أم32: «كان يومًا صعبًا بلا شك، حيث واجهنا تحديات كبيرة في مضمار السباق بسبب الأمواج العالية التي ترتد من الشاطئ، إضافة إلى الرياح الخفيفة التي تضع عبئًا كبيرًا على التكتيكات، ولكننا -مع ذلك- نأمل أن تكون السباقات ممتعة للجماهير المحتشدة للمتابعة». وقد عاد فريق قارب الطيران العُماني إلى سلسلة الإكستريم الشراعية هذا العام بعد حصوله على المركز الثاني في عام 2016م، وحافظ على مركزه الثالث في الجولات الثلاث الأولى، ويسعى بدءًا من جولة برشلونة إلى رفع ترتيبه العام ليعزز من فرصته للوصول إلى عرش الصدارة بختام السلسلة في لوس كابوس بالمكسيك في شهر ديسمبر. وأشار روبرتسون إلى أن هدف الفريق بالصعود ما زال قريب المنال، ولكنه يعلم كذلك ضرورة رفع أدائهم إذا ما أرادو تجاوز خصمهم اللدود فريق ألينجي السويسري. وقال عن ذلك: «حققنا نتائج جيدة وثابتة هذا اليوم، ولكن ذلك لم يكن بالإنجاز السهل، لا سيما في مواجهة خصم قوي مثل فريق ألينجي السويسري الذين قدّموا أداءً استثنائيًا». وعلى هامش سباقات الإكستريم أقيمت سباقات سلسلة الفلاينج فانتوم وشاركت عُمان للإبحار فيها بفريق زوجي مكون من طوماس نورماند والعُماني أحمد بن غريب الحسني، وقدم هذا الفريق نتائج جيدة أيضًا ويسعى إلى تحسين مركزه السابع خلال اليومين المتبقيين من جولة برشلونة. هذا وتنطلق سباقات الفلاينج فانتوم عند الساعة 12 ظهرًا بتوقيت مسقط، بعدها تنطلق سباقات الجي.سي32 عند الساعة 5 عصرًا، ويمكن للجماهير متابعة البث الحي للسباقات على قناة اليوتيوب الرسمية للسلسلة أو على قناة الفيسبوك بين الساعة 5 عصرًا والسابعة قبيل المغرب.