عمان اليوم

زيارة البرنامج الصيفي التعليمي بشمال الباطنة

21 يوليو 2017
21 يوليو 2017

بمشاركة أكثر من 300 طالب وطالبة -

صحار -عبدالله المعمري -

زار أمس عيسى بن حميد الشبلي المدير العام المساعد للمديرية العاملة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة برفقة ناصر بن سعيد المسلماني الخبير الإداري بمكتب المدير العام برنامج « صيفي تعليمي» المقام في كلية عمان البحرية الدولية بولاية صحار في نسخته السادسة، بدعم من شركة ميناء صحار والمنطقة الحرة، وبمشاركة أكثر من 300 طالب وطالبة من المجيدين من ولايتي صحار ولوى.

وتمت زيارة القاعات الرئيسية للبرنامج والاستماع إلى شرح تفصيلي حول ما يتم تعليم الطلبة والطالبات المشاركين من فعاليات وبرامج تعنى باللغة الإنجليزية، إلى جانب دورات تدريبية متخصصة في الثقافة الحاسوبية والتصميم الجرافيكي والقرية الهندسية والموسيقى والتشكيلات الفنية إلى جانب الروبوت التعليمي.

وقال عيسى بن حميد الشبلي المدير العام المساعد للمديرية العاملة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة» ان البرنامج يحقق الاستفادة منه عبر ما يتلقاه الطلبة والطالبات فيه من معلومات تجمع ما بين معلومات النظرية والأخرى العملية وما يصاحبها من تطبيقات مباشرة في تلك الدورات التخصصية التي يقدمها نخبة من المدربين والمدربات كل بحسب تخصصه».

وأضاف الشبلي لقد لمسنا من خلال هذه الزيارة مدى التفاعل من قبل الطلبة والطالبات المشاركين في فعاليات البرنامج بما يتوافق مع ميولهم وتفوقهم العلمي إلى جانب المواهب التي لاحظناها في عدد كبير من الطلبة في الدورات التدريبية الصاحبة للبرنامج، وهذا يعكس النجاح الذي يحظى به البرنامج في نسخته السادسة، مثمنين الدور الذي تقوم به شركة ميناء صحار والمنطقة الحرة على دعمهم لهذا البرنامج بشكل مستمر.

الجدير بالذكر، أن البرنامج الصيفي التعليمي 2017م يقام للعام السادس على التوالي، ويختتم فعالياته الأربعاء القادم تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم.