العرب والعالم

استراليا: «خيبة أمل» بعد تأجيل اتفاق نقل اللاجئين إلى أمريكا

21 يوليو 2017
21 يوليو 2017

سيدني - (د ب أ)- ذكر وزير استرالي أمس أن كانبرا أصيبت بخيبة أمل بسبب تأجيل إعادة توطين مئات اللاجئين المحتجزين في مراكز الهجرة الاسترالية في الولايات المتحدة نظرا لأن الحصة الخاصة بعدد اللاجئين المفترض أن تستقبلهم أمريكا قد استكملت بالفعل.

وذكر وزير الهجرة بيتر دوتون أمس «لقد استكملوا حصة الـ50 ألفا، قبل أن ينتهوا من التعامل مع هؤلاء الذين مازالت حالتهم تحت الدراسة، في مانوس وناورو».

وقال للصحفيين في بريسبان «لقد أصبنا بخيبة الأمل نظرا لأنهم لم يتمكنوا من الانتقال هذا الشهر، وكان هذا أملي، لكن عام برنامجهم الجديد سوف يبدأ في الأول من أكتوبر ونعمل مع وزارة الخارجية ووزارة الأمن الداخلي لضمان مغادرة الأشخاص في أسرع وقت ممكن». وكانت إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قد وافقت العام الماضي على استقبال 1250 لاجئا من مئات من طالبي اللجوء القابعين حاليا في مراكز اعتقال المهاجرين التي تديرها استراليا في جزيرتي ناورو ومانوس الفقيرتين في المحيط الهادي. لكن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب قلص عدد اللاجئين الذين ستستقبلهم الولايات المتحدة سنويا بواقع النصف، ليصل إلى 50 ألفا وهي حصة تم التوصل إليها هذا الشهر.