العرب والعالم

المجلس الوطني الفلسطيني يدعو لجلسة طارئة للاتحاد البرلماني العربي

20 يوليو 2017
20 يوليو 2017

عمان - (كونا) -

دعا المجلس الوطني الفلسطيني أمس إلى عقد جلسة طارئة للاتحاد البرلماني العربي لمواجهة العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى ووضع خطة برلمانية عربية للتواصل مع الاتحادات الإقليمية والدولية بهذا الخصوص.

وقال المجلس في بيان من مقره في العاصمة الأردنية عمّان: إن الدعوة التي وجهها المجلس لرئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي تأتي للتصدي لما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من اعتداء صارخ على الأماكن المقدسة وحقوق العبادة وممارسة الشعائر الدينية وتقييد حرية الوصول إليها.

وأضاف إن الدعوة «أكدت ضرورة اتخاذ خطوات عملية برلمانية عربية وإقليمية ودولية للتصدي لجميع أشكال الغطرسة والاستبداد والعدوان التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة ومواجهة ممارساته الجائرة بحق الشعب الفلسطيني».

كما اكد ضرورة وضع خطة برلمانية عربية والتحرك العربي البرلماني مع الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية وحثها على التدخل الفوري «لوضع حد لتمادي الاحتلال وانتهاكاته الصارخة للوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى وضرورة التحذير من تبعات هذه الممارسات التي سيترتب عليها تبعات خطيرة ومدمرة على امن واستقرار المنطقة برمتها».

وأشار بيان المجلس الوطني الفلسطيني إلى دعوات مماثلة وجهها مجلس الأمة الكويتي والبرلمان الأردني لرئيس الاتحاد الحبيب المالكي تدعو لعقد جلسة طارئة للنظر في التعديات الإسرائيلية على المسجد الأقصى.