الاقتصادية

تواصل الفعاليات اليومية المتنوعة في مهرجان صلالة السياحي

20 يوليو 2017
20 يوليو 2017

كتب -سعود الحضري -

يشهد مهرجان صلالة السياحي 2017م تنوعا في البرامج والأنشطة التي تستقطب الأسرة تحت شعار “عمان الرخاء والنماء” فهناك الفعاليات التراثية والمسابقات والأركان الخاصة بالمرأة والطفل وغيرها من المجالات الفنية والتسويقية التي تسهم في جذب أكبر عدد من الزوار سواء من داخل السلطنة وخارجها.

ومن أبرز تلك الأنشطة المعارض الرئيسية والمتخصصة مثل معرض (أصالة) لجمعية المرأة العمانية بصلالة (قاعة ريدان) ومعرض (تواصل الأجيال) للحرفية طفول بنت رمضان بامخالف بقاعة (سمهرم). كذلك فعاليات مــســرح الـمـروج الذي يقدم حلقات مباشرة عن رواد الأغنية العمانية إلى جانب تقديمه لمسابقة فن البرعة.

كما يمكن للزائر التسوق بمختلف المحلات التجارية ومن أبرزها المعرض الاستهلاكي الذي تم توسعته هذا العام لتقليل الزحام وإتاحة مجالات وخيارات عدة للمستهلك بمشاركة برنامج ريادة لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

كما تتواجد الألعاب الكهربائية والهوائية والتي تبدأ من 5 مساء إلى 12 مساء بجانب البوابة الرئيسية رقم (2) كذلك هناك أنشطة القرية التراثية بمشاركة الفرق الشعبية والحماسية بالقرب من البيت التراثي حيث يتم تقديم عدد من الفنون العمانية مثل فن البرعة والشرح وفن الطبل والربوبة وغيرها من الفنون التي تشتهر بها محافظة ظفار. ويقوم بتقديم تلك الفنون فرقتي الدان والوقيع العمانية.

كما تتواصل فعاليات معرض عمان أرض الصداقة والسلام للمصور الخاص لصاحب الجلالة حفظه الله ورعاه بينما تتوسط مركز البلدية الترفيهي نماذج تجسد كل من البيئة الحضرية والبيئة البدوية والبيئة الريفية وإلى جانب البيئة البحرية وميناء الفرضة والسوق القديم. وأيضا يتم هذا العام تقديم مهرجان الفلكلور والحرف التقليدية الدولي بمشاركة حوالي 40 دولة عربية وعالمية.

وتقام على مسرح الطفل برامج ومسابقات متنوعة للصغار مصاحبة لأنشطة قرية الطفل العالمية التي تقع بجوار مسرح الطفل. ومن ضمن الفعاليات إطلاق الألعاب النارية والتي تبدأ في الساعة التاسعة من مساء يومي الأحد والخميس من كل أسبوع.