1063707
1063707
عمان اليوم

شركة بصيص الطلابية تنتج من أشجار الغاف البحري ملطفا للجو ومعالجا للأتربة

19 يوليو 2017
19 يوليو 2017

تدخل بمنتجها منافسات مسابقة «شركتي» -

كتب – عامر بن عبدالله الأنصاري -

ابتكرت شركة «بصيص» الطلابية التابعة للكلية التقنية العليا منتجا عبارة عن منقٍ و محسن ومعطر للجو صديق للبيئة، مصنع من مواد عضوية من شجرة الغاف البحري، وذلك بهدف استغلال هذه الشجرة التي تعتبر مضرة على الإنسان و الحيوان و البيئة.

وحول المنتج قال مهدي بن سجاد اللواتي الرئيس التنفيذي للشركة: «يمكن تقسيم المنتج إلى جزأين، الجزء الأول عبارة عن محلول عضوي يعمل على امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون، أما الجزء الثاني فهو الشكل الخارجي للمنتج و عبارة عن مكعب خشبي أصيل من شجرة الغاف البحري و يتميز الخشب بصلابته و لونه الطبيعي وشكل يتميز بفتحات لدخول الهواء و خروجه، كما أن المنتج عند فقدان مفعوله كعطر للجم، يمكن استخدامه كمحسن للتربة الزراعية، ويمكن ملاحظة فقدان مفعول المنتج كمعطر ومعقم من خلال تغير لون السائل من الزهري إلى اللون الشفاف مع تكون رواسب في الأسفل».

وحول مهمة شركة بصيص قال اللواتي: «مهمة الشركة القيام بإنتاج منتجات من البيئة متوفرة و غير مستغلة و نقدمها للبيئة و الإنسان والحيوان، كما نهدف إلى ابتكار منتجات خضراء تخدم المجتمع و تحل المشاكل البيئية».

وبدورها قالت زينب المحروقية رئيسة قسم التسويق: «التسويق ركيزة بناء الشركة، إن تسويق الشركة ومنتجاتها ليس بالأمر السهل، حيث معرفتنا للسوق والفئة المستهدفة تساعدنا على وضع خطط تسويقيه لجذب الزبائن بشكل أكبر». أما حسام الندابي رئيس قسم المالية فقد قال: «يقوم قسم المالية بعمل خطة موازنة مالية في الشركة، والعمل على إدارة العمليات المالية لتوفير الاحتياجات الأساسية لجميع الأقسام وفق قاعدة بيانات موحدة لسلامة وشفافية العمليات، كما أننا نحرص على تحديث البيانات والمعلومات باستمرار».

ومن جانبها قالت صابرة الجابرية رئيسة قسم الإنتاج: «فريق إنتاجنا يسعى لإنتاج منتجاتنا بصورة أكثر شمولية وبجودة عالية ويساهم منتجنا في خدمة بيئية وصحية لزبائننا بطريقة أكثر سهولة وتميزا». وكذلك قالت منيرة الحضرمية موظفة في قسم الإنتاج: «إن مرحلة التصنيع مرحلة جدا حذرة و مهمة وتتطلب الجهد الكبير من حيث البحث عن أفضل المصانع والمختبرات للخروج بمنتج ذات جودة عالية».

وشارك في الحديث فهد الجابري رئيس قسم العلاقات العامة، قائلا: «تبرز أهمية العلاقات العامة في بناء علاقات الثقة على مستويات مختلفة مثل الموظفين والزبائن والمستثمرين في أشكال مختلفة من السيناريوهات الاجتماعية المختلفة».

جدير بالذكر أن شركة بصيص الطلابية تدخل المنافسة في مسابقة «شركتي» التي تقدمها مؤسسة إنجاز عمان بالتعاون مع مجموعة نماء، وحول المشاركة قالت طاهرة الراشدية مشرفة الشركة: «إنجاز عمان هي خطوة لصقل المواهب الشابة من جوانب متعددة، حيث يتم شحذ همم الطلبة للتفكير خارج نطاق المألوف والخوض في غمار التحديات غير المنتهية، بداية من تنمية مهارات التواصل الاجتماعي، والبحث العلمي، وتعزيز الثقة بالنفس في تداول ماهية فكرة الإنجاز بجوانبها المختلفة».