العرب والعالم

مستوطنون يقتحمون الأقصى.. وموظفو الأوقاف يواصلون اعتصامهم أمام بواباته

19 يوليو 2017
19 يوليو 2017

رام الله - نظير فالح:-

جدد المستوطنون، امس،اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وتأتي هذه الاقتحامات دون تواجد للمصلين أو لمسؤولي المسجد، الذين التزموا بموقف المرجعيات الإسلامية في القدس بعدم دخول المسجد من البوابات الإلكترونية.

في السياق، واصل موظفو دائرة الأوقاف الإسلامية،يتقدمهم مدير عام الأوقاف والمسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب التميمي، اعتصامهم أمام المسجد الأقصى، من جهة باب الناظر «المجلس»، وبالقرب من الحي الإفريقي الملاصق للمسجد.

ويرفض فلسطينيو القدس بخاصة، والوطن بشكل عام، إجراءات الاحتلال الخاصة باستهداف المسجد الأقصى، وأهمها: وضع بوابات إلكترونية على أبواب المسجد، لتفتيش المُصلين.

وكانت حركة فتح، عقب اجتماع موسع لها، أعلنت عن مسيرات غضب في القدس أمس، في حين دعا خطيب المسجد الأقصى رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري المواطنين إلى النفير العام نُصرة للمسجد الأقصى الجمعة المقبلة.

وكانت مواجهات عنيفة عمّت معظم أحياء وبلدات القدس الليلة الماضية، أبرزها في منطقة باب الأسباط عقب انتهاء صلاة العشاء، بمشاركة آلاف المواطنين، ومجموعة كبرى من القيادات الدينية والوطنية وأعضاء الكنيست، ما أسفر عن إصابة العشرات من المصلين، بينهم إصابة وُصفت بالخطيرة جدا، تم نقلها وعدد آخر إلى مشفى المقاصد، لتلقي العلاج.