الاقتصادية

مناقشة طلبات التوظيف في عدد من الشركات العاملة بشناص

19 يوليو 2017
19 يوليو 2017

شناص- عبدالله بن محمد المعمري:-

عقد أمس بمكتب سعادة والي شناص اجتماع موسع مع الشركات الإنتاجية العاملة في قريتي وادي نعمى بالولاية، وقد ترأس الاجتماع الشيخ نايف بن حمود المعمري نائب والي شناص بحضور سعيد بن سالم العلوي مدير هيئة التشغيل والتوجيه بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة شمال الباطنة إلى جانب عدد من الشيوخ والأعيان والمواطنين بالولاية وممثلين عن تلك الشركات.

تمت خلال الاجتماع مناقشة عدد من طلبات القرى التي تعمل في نطاقها الشركات الإنتاجية على اختلاف أنشطتها، والتي كان من أهمها توظيف الشباب في تلك الشركات وزيادة نسبة التعمين فيها، هذا إلى جانب مناقشة المساهمة المجتمعية لتلك الشركات في المجتمع المحلي. حيث عبر الأهالي خلال مناقشاتهم عن استيائهم من عدم توفير نسب التعمين الكافية لأبنائهم القاطنين بالقرب من مواقع عمل الشركات، إلى جانب عدم تقديم الخدمات المجتمعية المنشودة التي تساهم في تطوير وتنمية قراهم.

فيما أكد عدد من الشركات عدم توفر شواغر للتوظيف في الوقت الحالي بسبب الأزمة الاقتصادية، فيما أبدى البعض الاستعداد لتوفير عدد يسير من الوظائف لأبناء القرى التي تعمل بها الشركات الإنتاجية.

في ختام الاجتماع حث الشيخ نايف المعمري نائب والي شناص الشركات العاملة في الولاية بالتجاوب مع طلبات الأهالي وعمل آلية مشتركة بين الشيخ المسؤول عن تلك القرى والمديرية العامة للقوى العاملة بشمال الباطنة والشركات العاملة بقراهم لإعطاء الأولوية في التعمين لأبناء هذه القرى، إلى جانب المساهمة بتقديم الخدمات المجتمعية العامة التي تساهم في إنعاش تلك القرى الجبلية ذات المناظر الطبيعية الخلابة.