الأولى

«الوطنية للشباب» تفتح المشاركة في «بادر»

19 يوليو 2017
19 يوليو 2017

تدريب 80 شابا ودعم إقامة 10 مشروعات -

كتبت - عهود الجيلانية : أعلنت اللجنة الوطنية للشباب بالشراكة مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) عن فتح المشاركة في مشروع (بادر) لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، وذلك ضمن حزمة مشروعات البرنامج الاستراتيجي التمكين الاقتصادي الذي أطلقته اللجنة مع الخطة الاستراتيجية لبرامجها في الفترة الثالثة.

ويهدف مشروع بادر إلى زيادة المشروعات الريادية الناجحة التي يمتلكها ويديرها الشباب وتعزيز وعي الشباب بأهمية المشروعات الريادية وآليات إنشائها.

ويستند مشروع بادر إلى مبدأ المشاركة والتعاون والتكامل مع كل الجهات الفاعلة والداعمة لقطاع ريادة الأعمال، حيث تسعى اللجنة إلى التنسيق مع صناديق التمويل لتسهيل إجراءات تمويل مشروعات الشباب ضمن المشروع، ومخاطبة الجهات المختصة فيما يتعلق ببعض الإجراءات والقوانين المتعلقة بالتسجيل ومتطلبات مزاولة العمل والجهات المختصة والمخولة بإنجاز المعاملات والضرائب وغيرها والتي تجعل من استفادة الشباب من فرص التمويل التي يحصلون عليها محدودة. وسيعمل مشروع بادر على تدريب 80 شابا في مجال ريادة الأعمال بالتنسيق والتعاون مع الجهات العاملة في مجال ريادة الأعمال، كما يطمح العاملون في المشروع إلى دعم إقامة 10 مشروعات ريادية شبابية.