العرب والعالم

وفد شبابي عربي يطلع على انتهاكات الاحتلال في بيت لحم

18 يوليو 2017
18 يوليو 2017

بيت لحم - وفا: استقبلت محافظة بيت لحم وفدا شبابيا من 13دولة عربية ضمن فعاليات المؤتمر الشبابي العربي التطوعي الأول في فلسطين، والذي تنظمه منظمة تطوع الفلسطينية برعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

وجرى اصطحاب الوفد العربي لجولة في محافظة بيت لحم للاطلاع على انتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، خاصة الآثار المدمرة لجدار الفصل العنصري. ورحب نائب محافظ بيت لحم محمد طه أبو عليا بالوفد الضيف مشددا على أهمية المشاركة في هذه الزيارات والفعاليات من أجل تعزيز التواصل مع أشقائهم الفلسطينيين والاطلاع على معاناتهم اليومية جراء الاحتلال الإسرائيلي. واستعرض معاناة المحافظة جراء الاستيطان وجدار الفصل العنصري، مشيرا إلى أن بيت لحم محاصرة بـ22 مستوطنة تنغص عيش المواطنين. وشكرت رئيسة الوفد مارسيل انجوانيت محافظة بيت لحم على المعلومات، ووضعهم في صورة الأوضاع التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني، مشيرة الى أن هناك ارتياحا كبيرا لدى الشباب المشارك في المؤتمر في زيارتهم النوعية لفلسطين.

وتشكل الوفد العربي من دول تونس، والجزائر، والمغرب، وسلطنة عمان، والكويت، واليمن، والسعودية، ولبنان، ومصر، والأردن، وسوريا، وليبيا، وجيبوتي، والسودان، والبحرين، والعراق، وموريتانيا، فيما لم تتمكن أربعة وفود من الحضور بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي.