1063224
1063224
العرب والعالم

ماي تحث الوزراء البريطانيين على إظهار «القوة والوحدة»

18 يوليو 2017
18 يوليو 2017

لندن - (رويترز): طلبت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي من الوزراء أمس إظهار «القوة والوحدة» اللتين تشتد حاجة بريطانيا إليهما والحفاظ على سرية المناقشات وألقت باللوم في عدم أخذ بعض الوزراء «مهامهم مأخذ الجد» على تبادل الاتهامات في الإفادات الصحفية.

وبعد خسارة ماي الأغلبية في الانتخابات البرلمانية المبكرة ظهرت خلافات علنية بين بعض الوزراء بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وبسبب الإنفاق العام في ظل توقعات بأن تجري الإطاحة بماي من رئاسة الوزراء قريبا.

وتتركز الكثير من الانتقادات، التي أوردتها مصادر مجهولة في وسائل الإعلام البريطانية، على وزير المالية فيليب هاموند الذي يواجه هجمات جراء موقفه من الإنفاق الحكومي وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ونقل متحدث باسم ماي عنها قولها للوزراء في الحكومة البريطانية «هناك حاجة لإبداء القوة والوحدة وهذا يبدأ حول طاولة مجلس الوزراء».

وتابع للصحفيين: «قالت إن الحكومة ستتخذ قرارات بشكل أفضل إذا تمكن الزملاء من إجراء مناقشات مفتوحة ولكن من المهم أن تظل المناقشات في مجلس الوزراء سرية».

وأضاف «قالت رئيسة الوزراء إن الإفادات الصحفية والإفادات المضادة خلال مطلع الأسبوع كانت السبب في عدم أخذ زملاء مهامهم مأخذ الجد».

وكانت محطة سكاي نيوز التلفزيونية نقلت في وقت سابق أمس عن ماي طلبها من نواب حزب المحافظين الذي ترأسه التوقف عن المشاحنات وإلا سيتيحون المجال لزعيم حزب العمال جيريمي كوربين بالوصول إلى السلطة، ونقلت سكاي عنها قولها خلال حفل لنواب من حزب المحافظين انه يجب ألا تكون هناك «مشاحنات أو نشر عيوب».

ونقلت صحيفة ديلي ميل عن ماي قولها للمشرعين «الخيار هو إما أنا أو جيريمي كوربين ولا أحد يريده هو».

وأضافت «ابتعدوا (عن العمل السياسي) وخذوا عطلة صيفية مناسبة وعودوا مستعدين للعمل الجاد».