منتخب الطائرة يفوز على قطر في البطولة الودية

العمانية: فاز منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة على نظيره القطري بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين في أولى مبارياته في البطولة الودية الثلاثية للكرة الطائرة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.
وتقدم المنتخب القطري بالفوز في الشوطين الأول والثاني بنتيجة 25/‏‏21 و25/‏‏19 ليعود المنتخب الوطني لجو المباراة وكسب الشوطين الثالث والرابع بنتيجة 25/‏‏18 و25/‏‏20 ليحتكم الفريقان للشوط الخامس، الشوط الفاصل الذي استطاع منتخبنا الفوز به بنتيجة 21/‏‏19 لتصبح النتيجة 3/‏‏2. وبذلك يكسب المنتخب أولى مبارياته في البطولة الودية الثلاثية التي يشارك فيها منتخبنا الوطني وشقيقه القطري إضافة إلى المنتخب الباكستاني حيث تأتي مشاركة منتخبنا الوطني في هذه البطولة استعدادًا للبطولات والمشاركات القادمة الخليجية والعربية.
وكان منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة قد أقام معسكره الداخلي الثالث قبل سفره للدوحة بالمجمع الرياضي بصحار بمشاركة 12 لاعبًا والجهاز الفني المكون من المدير الفني المدرب التونسي نجيب العميري والمدرب راشد المقبالي وأخصائي البيانات هلال الجابري وأخصائي العلاج الطبيعي علي الفارسي والمدير الإداري يوسف السعدي.
وأجرى المنتخب خلال فترة معسكره التدريبي حصصًا تدريبية تفاوتت بين الصالة الرئيسية وصالة التقوية من خلال التمارين المعتادة لرفع معدل الجاهزية البدنية والذهنية بواقع حصتين صباحية ومسائية.
من جانبه يغادر منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للناشئين بداية الأسبوع القادم إلى المملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة في البطولة العربية للناشئين التي ستقام خلال الفترة من 25 يوليو الجاري إلى 5 أغسطس القادم بمشاركة 8 منتخبات عربية. وسيلعب منتخبنا الوطني أولى مبارياته مع منتخب الإمارات فيما سيلعب منتخب العراق مع منتخب البحرين، وفي المباراة الثانية سيلعب منتخبنا مع منتخب العراق ويلعب منتخب البحرين مع منتخب الإمارات ويلعب منتخبنا المباراة الأخيرة في الدور الأول مع منتخب البحرين ويقابل العراق منتخب الإمارات ليصعد بعد ذلك الأول والثاني للمربع الذهبي مع الفريقين من المجموعة الأولى.
وكان الاتحاد العربي للكرة الطائرة قد أصدر جدول المباريات وفق القرعة التي أجريت بين الفرق المشاركة والتي تم تقسيمها إلى مجموعتين ضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر والسعودية وفلسطين والأردن فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبنا الوطني والإمارات والبحرين والعراق.