الرياضية

حكام الكاراتيه يرتقون إلى «قاضٍ في كأس آسيا»

17 يوليو 2017
17 يوليو 2017

متابعة - ميا السيابية:-

ترقى عدد من حكام السلطنة ممثلي اللجنة العمانية للكاراتيه إلى حكم قاضٍ، وذلك في ختام بطولة آسيا التصنيفية للكاراتيه الـ14 للناشئين والشباب وتحت الـ21 عاما والـ16 للرجال، والتي أقيمت خلال الفترة من 8 إلى 18 من الشهر الحالي، بمدينة أستانا بجمهورية كازاخستان، وبمشاركة 660 لاعبا ولاعبة يمثلون 27 دولة في قارة آسيا.

وضمت القائمة كلا من الحكم الآسيوي سالم بن درويش القطيطي، والحكام الدوليين: سليمان بن خليفة الهنائي، ويوسف بن مسلم السيابي، وهلال بن محمد العبدلي، كما حصل سليمان الهنائي أيضا على التصنيف B في الكاتا.

وجدير بالذكر أن: اللجنة العمانية للكاراتيه تحرص على الارتقاء بهذه اللعبة في كافة مستوياتها، والارتقاء باللاعبين والمدربين والحكام للوصول بهم إلى مستوى الطموح وتمثيل السلطنة في المحافل الدولية والعالمية، حيث تعكف على التحضير لبطولة خريف صلالة الثانية المزمع إقامتها في بداية شهر أكتوبر المقبل، كما سيقوم اتحاد غرب آسيا بالتحضيرات النهائية لبطولة غرب آسيا النسخة 14، والتي ستقام في العاصمة الأردنية الشقيقة عمّان.

كما أن بطولة آسيا للناشئين والشباب ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو في 2018م، بينما ستقام بطولة الكبار في العاصمة الأردنية عمّان في العام نفسه.