عمان اليوم

تدشين موقع جمعية طلبة السلطنة بنيوزيلندا

16 يوليو 2017
16 يوليو 2017

دشنت جمعية الطلبة العمانيين بنيوزيلندا مؤخرا الموقع الخاص بالجمعية على الشبكة العنكبوتية، وذلك تزامنا مع ظهور نتائج الدبلوم العام، وقد حوى الموقع خمسة أقسام رئيسية.

وعن الموقع قالت سوسن بنت أحمد البلوشية، رئيسة الجمعية: يأتي تدشين موقع جمعية الطلبة العمانيين بنيوزيلندا استكمالاً لجهود الإدارات السابقة للجمعية في خدمة الطلبة العمانيين الدارسين في نيوزيلندا، ويكون هذه الموقع بمثابة مظلة تجمعهم وتعرف بأنشطتهم وإنجازاتهم في نيوزيلندا، إضافة لكونه مرشدا للطلبة العمانيين الجدد الراغبين في الدراسة في نيوزلندا. وقد تم تصميم الموقع بجهد تطوعي من أحد الطلبة العمانيين الدراسين بنيوزيلندا وهو الطالب سلطان بن سعيد بن راشد البلوشي طالب سنة أخيرة بكالوريوس هندسة كهربائية والكترونية واتصالات، والمهتم بمجال التصميم والبرمجة، والذي نشكره جزيل الشكر على جهده في تحويل فكرة الموقع إلى واقع ملموس، يخدم زملاءه العمانيين الدارسين بنيوزيلندا مستقبلا.

عن أقسام الموقع قال سلطان البلوشي، مصمم الموقع: ضم الموقع خمسة أقسام رئيسية، القسم الأول حوى معلومات أساسية ومتنوعة تهم الطالب والزائر العماني لنيوزيلندا كالتقسيم الإداري والعملة والتأشيرة...إلخ، في حين ضم القسم الثاني بالمقابل معلومات أساسية ومتنوعة تهم الزائر النيوزيلندي للسلطنة. فيما تم تخصيص القسم الثالث لتوثيق أنشطة وفعاليات الجمعية. القسم الرابع من الموقع حوى قنوات التواصل مع إدارة الجمعية، بينما القسم الخامس خصص للطلبة الجدد القادمين للدراسة في نيوزيلندا لتسجيل انضمامهم للموقع، حتى تتمكن إدارة الجمعية من التواصل معهم ويكونوا على اطلاع مستمر على جديد الأنشطة والفعاليات، والخدمات التي تقدمها الجمعية. استغرق العمل بالموقع ثلاثة أشهر، وقد تم إطلاقه لفترة تجريبية بداية هذا العام.