العرب والعالم

زورقان إسرائيليان يخرقان المياه اللبنانية

15 يوليو 2017
15 يوليو 2017

بيروت - ( د ب أ ) - خرق زورقان حربيان إسرائيليان المياه الإقليمية اللبنانية مقابل منطقة رأس الناقورة جنوب لبنان، بحسب بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني أمس.

وتجري متابعة موضوع الخرقين، بحسب البيان « بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان».

وتقول مصادر لبنانية إن إسرائيل تخرق بشكل شبه يومي أجواء لبنان ومياهه الإقليمية، ويطالب لبنان الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل لوقف خروقاتها للبنان. من ناحية اخرى ، أحالت المديرية العامة للمخابرات في الجيش اللبناني 56 موقوفا سوريا من أصل 356 موقوفا الى النيابة العامة العسكرية، بتهمة الإرهاب، كما أحالت 257 شخصا من بينهم إلى الأمن العام لإقامتهم في لبنان بصورة غير شرعية وأخلت سبيل الباقين وعددهم 43 شخصاً .

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني أمس إنه «إلحاقا لبياناتها السابقة واستنادا إلى إشارة القضاء المختص، أنهت مديرية المخابرات تحقيقاتها مع الموقوفين السوريين الذين بلغ عددهم 356 موقوفا».

وأضاف البيان أن مديرية المخابرات « أحالت 56 منهم إلى النيابة العامة العسكرية لقيامهم بأعمال إرهابية مختلفة، تتعلق بمهاجمة قسم منهم مراكز الجيش في عرسال خلال العام 2014، ما أدى إلى استشهاد وجرح العديد من العسكريين وفقدان وتلف أعتدة عسكرية، وانتماء قسم ثانٍ إلى تنظيمي داعش وجبهة النصرة وغيرهما من التنظيمات الإرهابية، وإقدام قسم ثالث على العمل لوجستيا لمصلحة هذه التنظيمات في نقل وتهريب مقاتلين وأموال وأسلحة وذخائر حربية ومواد غذائية». وتابع البيان أن مديرية المخابرات «أحالت 257 موقوفا إلى الشرطة العسكرية لتسليمهم إلى المديرية العامة للأمن العام لإقامتهم على الأراضي اللبنانية بصورة غير قانونية، فيما أخلت سبيل الآخرين كون إقاماتهم قانونية، ولم يثبت قيامهم بأية أفعال جرمية أو أعمال إرهابية».