العرب والعالم

القوات العراقية تعتقل قياديا في داعش

13 يوليو 2017
13 يوليو 2017

بغداد - عمان - جبار الربيعي:-

تمكنت الاستخبارات العسكرية التابعة إلى القوات العراقية، أمس من اعتقال المسؤول عن نصب السيطرات في تنظيم «داعش» الإرهابي بجزيرة هيت في محافظة الأنبار، التي يسيطر عليها التنظيم المتطرف على بعض مناطقها.

وقالت الاستخبارات في بيان لها، إن «مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية لواء 40 الفرقة العاشرة تلقي القبض على أحد أفراد عصابات داعش، المسؤول عن نصب السيطرات ودليل الدواعش على منتسبي القوات الأمنية وقتل العديد منهم في جزيرة هيت بالأنبار».

بدورها، قالت فصيلة سرايا السلام المسلحة، إنها « وجهت ضربة استباقية على مضافةٍ تعود لعناصر داعش جنوب غرب الإسحاقي خارج قاطع المسؤولية».

وأضافت، أن «الضربة التي وجهها اللواء الأول التابع لقيادة عمليات سامراء على المضافة الواقعة ما بعد خط اللاين بثمانية كيلومترات تم خلالها قتل اثنين من الدواعش فيها فيما فجّر الثالث نفسه».

بينما قال مصدر عسكري في محافظة كركوك، إن «كبير خبراء الأسلحة الكيماوية في تنظيم داعش المكنى بأبي البراء العراقي قتل في ظروف غامضة بقضاء الحويجة 55كم (جنوب غربي كركوك)، حيث تم العثور على جثته ميتا وسط منزله في الحي العسكري وسط القضاء». وأشار المصدر إلى أن «أبا البراء يمتلك شهادة في الكيمياء وعمل ضابطاً في الجيش العراقي السابق قبل 2003 في هيئة التصنيع العسكري وتسلسل في مواقع متعددة قبل أن يكون أحد أعضاء تنظيم القاعدة وتلاها الانتقال إلى جماعة الزقاروي ومنها إلى تنظيم داعش».

وشدد المصدر على أن «العراقي ساهم في بناء منظومة داعش في الأسلحة الكيمياوية في سوريا والعراق وكان قد اختفى عن الأنظار منذ سنوات حيث قام البغدادي بنقله إلى الرقة السورية وبقي هناك ولا أحد يعلم كيف ظهر في قضاء الحويجة».