1058646
1058646
الرياضية

دوري الكبار والأولى كامل العدد .. وفي الثانية 8 فقط

13 يوليو 2017
13 يوليو 2017

انتهت أمس المهلة التي حددها مجلس إدارة اتحاد كرة القدم للأندية في الدرجات المختلفة لتأكيد مشاركتها في برنامج مسابقات الموسم المقبل وذلك تماشيا مع قواعد وضوابط المنافسات التي ينظمها الاتحاد في كل موسم.

وانضم مساء أمس نادي فنجاء لأندية دوري الأضواء ليكتمل بذلك عدد الأندية التي ستشارك في الدوري للموسم الجديد.

وكانت بعض الأندية تأخرت في تأكيد مشاركتها مما دفع لجنة المسابقات لمخاطبتها عبر رسائل مطالبة سرعة إرسال طلبات المشاركة وذلك قبل نهاية المهلة المحددة وحتى لا تتعرض الأندية لعقوبات.

واكتملت أيضا قائمة الفرق الـ 14 المشاركة في دوري الدرجة الأولى بانضمام الفرق المتأخرة أمس ومساء أمس الأول بعد أن كانت الفرق التي أكدت مشاركتها حتى يوم الأربعاء لا يتجاوز ثمانية أندية فقط.

وعلى عكس دوري الكبار ودوري الدرجة الأولى شهدت مشاركة أندية الدرجة الثانية غياب التجاوب المتوقع ولم يصل للاتحاد أي رد من أندية خصب وبخاء والحمراء حتى مساء أمس وهو ما يعني أن الفرق الثلاثة ربما لا تزال لم تحسم أمر مشاركتها وفي حال لم تكن أكدت مشاركتها حتى منتصف ليل أمس فهذا يعني غيابها عن الدوري العام وليس مستبعدا أن تتعرض لعقوبات حسب ما أعلن مجلس إدارة الاتحاد في وقت سابق.

وكانت أندية دبا وينقل والوحدة والكامل والوافي والطليعة اعتذروا عن المشاركة في الدوري العام وطلبوا المشاركة في دوري المراحل السنية.

وبلغ عدد أندية الدرجة الثانية التي ستشارك في الدوري العام حتى يوم أمس ثمانية أندية فقط وهي: مدحاء – عبري – مصيرة – قريات- أهلي سداب – الاتفاق – سمائل - الاتحاد.

ويشير تناقص عدد أندية الدرجة الثانية إلى أن المكتب الفني باتحاد الكرة سيكون أمام تحد كبير ومعادلة صعبة لبرمجة دوري يحقق الفوائد الفنية عبر أداء أكبر عدد ممكن من المباريات التي تصقل اللاعبين وتنمي مقدراتهم ومواهبهم حتى يستفاد منهم في دعم الكرة العمانية عبر الأندية والمنتخبات.

وعلى ضوء تأكيدات أندية دوري الأضواء ودوري الأولى ستبدأ لجنة المسابقات ورابطة الدوري والمكتب الفني العمل على برمجة مباريات الموسم وإصدار الجداول في الأيام المقبلة القليلة لتطوي مرحلة التحضيرات للموسم الجديد.