1057908
1057908
الرئيسية

السلطنة وإيران تبحثان تعزيز التعاون والمستجدات الإقليمية والدولية

12 يوليو 2017
12 يوليو 2017

1057911

حسن روحاني يستقبل ابن علوي -

1057912

طهران - العمانية: استقبل فخامة الرئيس الإيراني حسن روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية في طهران امس معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية. وقد نقل معاليه خلال المقابلة تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- لفخامة الرئيس الإيراني وتمنيات جلالته له وللشعب الإيراني الصديق بمزيد من التقدم والازدهار. من جانبه حمّل فخامة الرئيس الإيراني معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية نقل تحياته الطيبة إلى جلالة السلطان المعظم وتمنياته لجلالته بدوام الصحة والسعادة وللشعب العماني مزيدًا من الرقي والنماء.

تم خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات الإقليمية والدولية. وعقدت بمبنى وزارة الخارجية الإيرانية في طهران أمس جلسة مباحثات بين معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ومعالي محمد جواد ظريف وزير الخارجية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية بحضور عدد من مسؤولين في البلدين.

وتم خلال الجلسة استعراض وبحث العلاقات الطيبة القائمة بين السلطنة وإيران وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات.. كما تم التطرق إلى القضايا التي تخص دول المنطقة وأهمية حلها بالطرق الدبلوماسية.