الأولى

بدء مد خط المياه من محطة التحلية بصحار إلى محافظة الظاهرة

12 يوليو 2017
12 يوليو 2017

تبدأ «ديم» مع نهاية العام الحالي في تنفيذ مشروع خط نقل المياه من محطة التحلية في صحار إلى محافظة الظاهرة وقامت «ديم» بتنفيذ عدد من التحضيرات قبل بدء العمل وذلك لضمان إنجاز المشروع وفق المخطط له وتشغيله حيث اجتمعت بشركات المقاولات المتأهلة للدخول في المنافسة، والبالغ عددها 12 شركة وائتلافا.

وتسعى «ديم» من تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي والحيوي لمحافظة الظاهرة إلى تحقيق الأمن المائي للمحافظة من خلال تلبية الطلب على مياه الشرب عالية الجودة وبصفة مستدامة لجميع المخططات القائمة آخذة في الاعتبار التوسعات السكانية والصناعية المستقبلية التي تشهدها المحافظة والتي جاء تقديرها وفق بيانات المؤشرات الصادرة من جهات الاختصاص في السلطنة، وقد قامت «ديم» بدراسة لإيجاد بدائل مستدامة لمصادر المياه الممكن توفيرها للمحافظة على الاستهلاك المقدر حتى عام 2040.

من جهة ثانية أنجز مشروع توصيل شبكة المياه إلى 32 منزلا للمواطنين بقرية رأس مدركة بولاية الدقم وذلك بالتعاون مع الهيئة الاقتصادية الخاصة بالدقم ممثلة بلجنة تنمية المجتمع ومكتب سعادة والي الدقم. وأشار سعيد بن عبد الله الجنيبي رئيس قسم خدمات المشتركين بمحافظة الوسطى أن «ديم» قامت مؤخرا بتنفيذ مشروع شبكة لتوصيل المياه في قرية رأس مدركة بطول(6496) مترا مربعا بتكلفة (101.955) ر.ع وذلك لتوفير خدمة المياه لكافة المواطنين والمقيمين وذلك ضمن رؤيتها الطموحة.