1058127
1058127
المنوعات

مجلس وزراء الإعلام العرب يقدم مقترحات لتطوير العمل الإعلامي المشترك

12 يوليو 2017
12 يوليو 2017

كرم إعلاميين من السلطنة -

العمانية: شارك معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام في اللقاء الذي عقده الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية مع الوزراء المشاركين في أعمال الدورة 48 لمجلس وزراء الإعلام العرب والتي بدأت أعمالها أمس بمقر جامعة الدول العربية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية: إن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء على أهمية الدور الذي يقوم به الإعلام في تشكيل الوعي الحقيقي للشعوب العربية بما يواجه الدول العربية من تحديات وتهديدات لا سيما في ضوء الظروف الإقليمية غير المسبوقة التي تمر بها المنطقة وانتشار خطر الإرهاب.

وأضاف أن الرئيس السيسي أكد أن الإرهاب تسبب في أضرار فادحة للأمة العربية خلال السنوات الماضية سواء على صعيد خسارة الأرواح التي لا تقدر بثمن أو الدمار المادي والاقتصادي وأن مواجهته بحسم وقوة باتت واجبة على المستويات كافة ومن خلال استراتيجية شاملة تراعي جميع أبعاد هذه الظاهرة وخاصة فيما يتعلق برسالة الإعلام في نشر المعلومات الصحيحة وبث قيم التسامح والتنوير.

وقال: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أيضا خلال اللقاء أهمية الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي العربي وتشكيل لجنة وزارية مصغرة لتفعيل الاستراتيجية الإعلامية العربية الشاملة لمواجهة الإرهاب بحيث يقوم الإعلام بنقل الصورة الحقيقية والكاملة للمواطن العربي بموضوعية ومسؤولية مشيرا إلى استعداد مصر للمساهمة الفاعلة في مختلف المبادرات التي تهدف لدرء المخاطر عن الدول العربية، مع ضرورة تكثيف التشاور والتنسيق المشترك بين الدول العربية للتغلب على التحديات الراهنة.

وأشار إلى أن وزراء الإعلام العرب قدموا عدة مقترحات لتطوير العمل الإعلامي على المستوى العربي من بينها تفعيل ميثاق الشرف الإعلامي العربي بحيث تتم مراعاة الضوابط المهنية والأخلاقية في العمل الإعلامي وكذلك تشكيل لجنة وزارية مصغرة من وزراء الإعلام العرب لتفعيل الاستراتيجية الإعلامية لمواجهة الإرهاب.

وكان مجلس وزراء الإعلام العرب قد كرم على هامش اجتماع دورته الثامنة والأربعين أمس بمقر جامعة الدول العربية إعلاميين من السلطنة هما إبراهيم بن عامر اليحمدي وسليمان المعمري وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم الإعلام العربي.

وأكد المجلس في معرض تكريمه على أن إبراهيم اليحمدي إعلامي عماني له تجربة ثرية في مجالات عديدة حيث تميز في مجال البرامج الوثائقية واشتهر بتقديم وإعداد العديد من البرامج والأفلام الوثائقية المتميزة، كما كرم المجلس برنامج «نوافذ ثقافية» من إنتاج إذاعة سلطنة عمان عن فئة البرامج الإذاعية، مؤكدا أن التكريم جاء لما يقدمه البرنامج من مواد تخدم قضايا المجتمع وتستجيب لحاجات المواطن من المعرفة المتنوعة من خلال تقارير وتغطيات عن مختصين.

وكرم المجلس أيضا الإعلامية الراحلة صفاء حجازى رئيسة اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري والرئيس السابق للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، وفي مجال المؤسسات العربية كرم المجلس إذاعة صوت العرب وإذاعة صوت فلسطين.

وفي مجال الشخصيات الإعلامية كرم المجلس الإعلامي المصري الراحل أحمد سعيد،والإعلامي علي محمد شمو وزير الثقافة والإعلام السوداني السابق، والإعلامي علي أحمد سالم من ليبيا، والإعلامي ناصر عمر العناني مدير إدارة الإذاعة بالأردن، والإعلامي التونسي الحبيب جغام، والإعلامي يحيى إبراهيم سلمان من فلسطين، والإعلامي حسن بن سالم التركي من المملكة العربية السعودية الذي شغل مدير عام إذاعة جدة، والإعلامي الراحل عيسى المنصوري من الجزائر، والإعلامية العراقية أمل المدرس والتي اختيرت عام 2008 كامرأة العام من قبل منظمة بريطانية معنية بشؤون المرأة، والإعلامي حسن عبد الله الرشيد من دولة قطر.