العرب والعالم

15 قتيلا في 4 اعتداءات انتحارية شمال شرق نيجيريا

12 يوليو 2017
12 يوليو 2017

مايدوغوري (نيجيريا) - (أ ف ب): قتل 15 شخصا على الأقل حين نفذت أربع انتحاريات اعتداءات في مدينة مايدوغوري بشمال شرق نيجيريا كما أعلنت الشرطة أمس.

وقال مسؤول الشرطة في ولاية بورنو داميان شوكو للصحفيين: إن الانتحاريات الأربع هاجمن مناطق مختلفة في ضاحية مولاي كاليماري مساء أمس الأول «مما أدى إلى سقوط 19 قتيلا بينهم الانتحاريات الأربع».

وأضاف: ان غالبية الضحايا من أعضاء ميليشيات تسيطر على العديد من نقاط التفتيش في مايدوغوري وتشارك في بعض العمليات العسكرية لمحاربة المتمردين إلى جانب الجيش النيجيري، وتابع «أصيب 23 شخصا بجروح» ولمح إلى أن الحصيلة يمكن أن ترتفع لأكثر من ذلك.

وقال بيلو دانباتا الناطق باسم إحدى ميليشيات المدينة ومسؤول الأمن في وكالة إدارة الطوارئ في ولاية بورنو «يبدو أن رجالها هم المستهدفون»، وأضاف «خسرنا 12 رجلا»، مضيفا «لقد ضحوا بحياتهم لحماية شعبهم وأرواح وممتلكات مواطني ولاية بورنو»، وتابع «سنواصل مكافحة هذا التمرد».

وأصبحت الاعتداءات الانتحارية وسيلة الهجوم الرئيسية لدى جماعة بوكو حرام بعد ثماني سنوات من التمرد الدامي في شمال شرق نيجيريا الذي أوقع نحو 20 ألف قتيل وتسبب بنزوح أكثر من 2.6 مليون شخص.