الأولى

أخبار عن مقتل زعيم تنظيم داعش في دير الزور

11 يوليو 2017
11 يوليو 2017

المرصد السوري يؤكد والتحالف الدولي: نأمل أن يكون صحيحا -

عواصم «وكالات»: تضاربت أمس الأنباء حول مقتل زعيم تنظيم «داعش» أبو بكر البغدادي. وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل البغدادي غداة إعلان الحكومة العراقية تحقيق «النصر» في الموصل على المجموعة المتطرفة التي اتخذت من المدينة أحد أبرز معاقلها.

وأفاد المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له وتابع النزاع الدامي في سوريا منذ انطلاق شرارته الأولى في مارس 2011، أن لديه معلومات من قيادات في التنظيم تؤكد مقتل البغدادي.

وأعلن مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس «أن قيادات من الصف الأول في التنظيم متواجدة في ريف دير الزور أكدت للمرصد وفاة أبو بكر البغدادي» مضيفا «علمنا اليوم ولكن لا نعرف متى أو كيف فارق الحياة». ومن جهته، أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أنه ليس بإمكانه بعد التأكد من صحة إعلان المرصد. وقال المتحدث باسم التحالف، الكولونيل الأمريكي راين ديلون، «لا يمكننا تأكيد مقتله ولكن نأمل أن يكون صحيحا». وأضاف «ننصح بشدة تنظيم داعش بإيجاد وريث قوي، فقد يحتاجونه». من جانبه قال الجنرال ستيفن تاونسند، أكبر قائد عسكري أمريكي في العراق، أمس إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم «داعش» ليست لديه معلومات مؤكدة بشأن ما إذا كان زعيم التنظيم المتشدد حيا أم ميتا. وفي حال تأكيده، فسيشكل مقتله ضربة جديدة موجعة للتنظيم بعد خسارته الموصل.