العرب والعالم

4 قتلى و21 جريحا في معارك شرق العاصمة الليبية

11 يوليو 2017
11 يوليو 2017

طرابلس - (أ ف ب): قتل أربعة أشخاص بينهم مدنيان على الأقل، في معارك الاحد والاثنين بين مجموعات مسلحة متنافسة شرق طرابلس، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الليبية.

وأوضحت الوزارة في حصيلة نشرتها ليلة قبل الماضية على موقعها الالكتروني أن أربعة أشخاص بينهم عاملان أجنبيان قتلوا وأصيب 21 آخرون بجروح في مواجهات الأحد والاثنين في القره بوللي التي تقع على بعد 60 كلم شرقي العاصمة. ولم توضح الوزارة جنسية الاجنبيين.

واندلعت هذه المواجهات مساء الأحد في القره بوللي بين قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني ومجموعات منافسة مرتبطة بحكومة سابقة. وقال شهود إن المعارك استمرت فجر أمس.

وكان مسلحون موالون لحكومة سابقة غير معترف بها برئاسة خليفة الغويل أطيح بها إثر تشكيل حكومة الوفاق الوطني، قدموا أساسا من مدينة مصراتة تجمعوا في الأيام الأخيرة قرب القره بوللي.

وحذرت حكومة الوفاق الوطني الجمعة مجموعات «خارجة عن القانون» من التقدم باتجاه العاصمة مضيفة أنها أصدرت أوامر لقواتها بصد أي هجوم على طرابلس.

وأفاد شهود إن القوات الموالية لحكومة الوفاق تجمعت بدورها شرقي القره بوللي لصد هجوم خصومهم، وأضافت المصادر ذاتها إن عشرات الدبابات والشاحنات الخفيفة «بيك اب» المجهزة بمدافع مضادة للطائرات اتجهت من طرابلس الى القره بوللي.

وكانت قوات حكومة الوفاق مدت نفوذها نهاية مايو في طرابلس بعد أن طردت خصومها من مواقع كانوا يتمركزون فيها جنوب العاصمة.