1056321
1056321
الرياضية

شجع فريقك .. للإثارة أكثر من عنوان في الملاعب

11 يوليو 2017
11 يوليو 2017

متابعة - أحمد البريكي - سعيد الراسبي - حمد  المقبالي - عيسى القصابي - أحمد المعمري - أحمد الرواحي - خليفة الحجري -

اكتملت مباريات دور الثمانية لبطولة شجع فريقك بنادي صحم لعام 2017 بتأهل فرق مخيليف والعروبة والسلام والكفاح لدور الأربعة، وشهدت مباريات دور الثمانية حضورا جماهيريا كبيرا قدر بستة آلاف متفرج في جميع المباريات، وكانت الإثارة والمتعة حاضرة بين الفرق والجماهير من أجل الظفر ببطاقة العبور للمربع الذهبي من البطولة، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة  للمرحلة الثانية التي ستنطلق بتاريخ 20 يوليو الجاري بمشاركة 12 فريقا تمثل أندية محافظة شمال الباطنة على مجمع صحار الرياضي بنظام خروج المغلوب، والفائز بالمركز الأول للبطولة سيمثل المحافظة على مستوى السلطنة في المرحلة الثالثة والأخيرة والتي ستنطلق اعتبارا من 10- 20 أغسطس القادم بمحافظة مسقط.

وجاءت نتائج مباريات دور الثمانية كالاتي: في المباراة الأولى تغلب فريق مخيليف على فريق النجد بهدفين نظيفين حيث جاءت المباراة متوسطة المستوى حيث سجل مخيليف هدفه الأول من ركلة جزاء سددها اللاعب سعيد الغداني محرزا الهدف الأول لفريقه، ولم يتمكن النجد من تعديل النتيجة رغم تحصله على العديد من الفرص في هذا الشوط.

شوط المباراة الثاني دخل النجد مهاجما بغية تعديل النتيجة ولكن دفاعات فريق مخيليف كانت حاضرة وأحبط كل المحاولات التي قام بها فريق النجد لتعديل النتيجة، وبينما كان النجد يبحث عن هدف التعديل استطاع المتألق خالد اليعقوبي المحترف في صفوف فريق مخيليف من مضاعفة النتيجة وتسجيل الهدف الثاني من ركلة ركنية ارتقى لها اليعقوبي برأسية جميلة هزت شباك حارس النجد معلنا تسجيل الهدف الثاني، ولم يسعف الوقت فريق النجد لينهي حكم اللقاء نهاية المباراة بفوز فريق مخيليف بهدفين نظيفين ضمن بهما العبور للمربع الذهبي.

وفي المواجهة الكبيرة التي جمعت فريق العروبة وديل آل بريك والتي تابعها ما يقارب 2500 متفرج اكتظت بهم مدرجات نادي صحم، واستطاع العروبة حسم اللقاء بهدف نظيف حمل إمضاء اللاعب أحمد جوهر في شوط المباراة الأول.

وفي المباراة الثالثة حسم السلام مواجهة الردة بطل النسخة الماضية بنتيجة 2-1 وسجل اسمه في دور الأربعة، وكان اللقاء مثيرا منذ بدايته وشهد حضورا جماهيريا كبيرا، وبادر فريق السلام بالهجوم منذ انطلاقة شوط المباراة الأول ومن هجمة منظمة استطاع تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب المحترف في صفوف الفريق حمود السعدي الذي استلم كرة جميلة لم يتوان في تسديدها قوية على مرمى حارس فريق الردة سليمان البريكي الذي لم يتمكن من صدها، ولم يتمكن فريق الردة من تعديل النتيجة لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم السلام بهدف نظيف.

شوط المباراة الثاني ظهر فريق الردة بشكل مختلف وشكل خطورة كبيرة على فريق السلام الذي تراجع كثيرا واعتمد على الكرات المرتدة، وبعد عدة محاولات لفريق الردة احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح فريق الردة استطاع من خلالها تعديل النتيجة عن طــــريق اللاعب مصبح البريكي، وبينما ظنّ الجميع أن اللقاء سيذهب لركلات الترجيح تحصل فريق السلام على خطأ بعد عرقلة حارس فريق الردة سليمان البريكي لمهاجم فريق السلام، وتمكن من خلالها فريق السلام من تسجيل الهدف الثاني في الوقت القاتل من عمر المباراة عن طريق اللاعب العائد من الإصابة مازن آل عبد السلام ليمنح فريقه بطاقة العبور للمربع الذهبي.

وفي اللقاء الرابع تمكن فريق الكفاح من التأهل وإكمال أضلاع المربع الذهبي بعد تفوقه على فريق الصقر بركلات الترجيح 5-4، وبالعودة لمجريات المباراة تقدم فريق الصقر بهدف السبق عن طريق المتألق وليد عمبر السعدي برأسية جميلة لم يتمكن حارس الكفاح من التصدي لها، وبعد الهدف أحس الكفاح بخطورة الموقف وبدأ يشن هجمات متواصلة على فريق الصقر ولكنه لم يتمكن من تسجيل الهدف لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم فريق الصقر بهدف نظيف.

وفي شوط المباراة الثاني أجرى مدرب فريق الكفاح حارث المعمري عدة تبديلات من أجل تقوية بعض المراكز، وأيضا مدرب فريق الصقر حبيب آل عبدالسلام قام باستبدال بعض اللاعبين الذين ظهر عليهم التعب والإجهاد، واستمر اللعب سجالا حتى احتسب حكم اللقاء 5 دقائق كوقت بدل ضائع لشوط المباراة الثاني، ويمر الوقت سريعاً ولكن الجماهير كانت تشجع وتؤازر، ولم تتوقف الأهازيج المحفزة خاصة من قبل جماهير فريق الكفاح حتى أتى الفرج عندما تمكن فريق الكفاح وقبل 15 ثانية من نهاية الوقت بدل الضائع من تسجيل هدف التعديل من تسديدة قوية عن طريق اللاعب ناصر العلي ليذهب بفريقه لركلات الترجيح، والتي ابتسمت للكفاح بنتيجة 5-4 ليتأهل مع الأربعة الكبار من بطولة شجع فريقك.

وقد ناقشت اللجنة المنظمة للبطولة موعد مباريات دور الأربعة حيث ستقام جميع المباريات في يوم واحد وهو يوم الخميس القادم حيث سيلتقي في المباراة الأولى فريق مخيليف وفريق العروبة في تمام الساعة 6:20 مساء على ملعب النادي المعشب، وفي المباراة الثانية سيلتقي فريق السلام وفريق الكفاح في تمام الساعة 9:30 مساء على ملعب النادي المعشب، ومن المتوقع أن تشهد مباريات دور الأربعة حضورا جماهيريا لافتا سيستمع بالمباريات وبتحفيز اللاعبين في أرضية الملعب.

الكامل والوافي

تنطلق عصر اليوم على ملعب فريق الشباب مباريات دور الأربعة من بطولة شجع فريقك بنادي الكامل والوافي والتي وصل من خلالها إلى هذا الدور أربع فرق وهي فريق شباب الوافي وفريق الهلال وفريق المنصور وفريق حدري بلاد، وستقام المباراة الأولى بين شباب الوافي أول المجموعة الأولى مع فريق حدري بلاد ثاني المجموعة الثانية في الساعة السابعة والنصف، وفي المباراة الثانية سيلعب فريق المنصور أول المجموعة الثانية مع فريق الهلال ثاني المجموعة الأولى في الساعة العاشرة مساء في آخر مباريات دور الأربعة، وهذا اللقاء كما يصفه البعض سيكون نهائيا مبكرا، وما يزيد من حدة المنافسة في هذه اللقاءات هو الحضور الجماهيري الكبير الموجود لمؤازرة الفرق، فالفرق الأربعة لديها قاعدة جماهيرية اعتادت أن تكون مشاركة في مثل هذه اللقاءات الحاسمة، ويعقد عليها آمال كبيرة لتشجيع فريقها للوصول إلى المباراة النهائية، وسوف يتأهل الفريقان الفائزان إلى المباراة النهائية التي سوف تقام يوم الجمعة المقبل.

وقد أسدل الستار على دور المجموعات الذي شهد أحداثا مثيرة منذ انطلاق صافرة البداية على ملعب فريق الشباب حيث كانت البداية مع المجموعة الأولى والتي ضمت كلا من فريق شباب الوافي وفريق الهلال وفريق النسور وفريق الشباب وفريق غبيرات، والتي تم حسمها وبكل جدارة واستحقاق من قبل البحري الذي وضع في جيبه 12 نقطة من أربعة انتصارات لعبها ضد فرق مجموعته وكان أول المتأهلين لدور الأربعة، فيما حل فريق الهلال ثانيا برصيد سبع نقاط من فوزين وتعادل وخسارة، وجاء فريق النسور ثالثا برصيد خمس نقاط من فوز وتعادلين وخسارة، وجاء فريق الشباب رابعا برصيد أربع نقاط من فوز وتعادل وخسارتين، وجاء فريق غبيرات خامسا بدون نقاط، وفي المجموعة الثانية والتي ضمت فريق المنصور وفريق حدري بلاد وفريق الجزيرة وفريق الاتحاد وفريق المعمورة فقد تصدرها فريق المنصور برصيد 8 نقاط من فوزين وتعادلين وبدون خسارة، وبفارق الأهداف بعد تساوي نقاطه مع فريق حدري بلاد الذي حل ثانيا، وجاء فريق الجزيرة ثالثا بحصوله على خمس نقاط من فوز وتعادلين وخسارة متساويا مع فريق الاتحاد الذي حل رابعا، وجاء فريق المعمورة خامسا بدون نقاط.

أدار مباريات الدور الأول الحكام وهم: راشد الحارثي ومحمد البلوشي وعبدالله الهوتي وعبد الواحد الهدابي.

الخابورة

أوشكت بطولة شجع فريقك بالخابورة لهذا العام على نهايتها وذلك يوم الجمعة المقبل.

وتترقب الجماهير معرفة عريس هذه البطولة وذلك في مباراة القمة التي ستجمع بين فريقي كاظمة والتضامن، حيث تأهل كاظمة إلى المباراة النهائية بعد فوزه في دور ٣٢ على فريق العربي ٢/‏‏١ من إمضاء اللاعبين محمود جمعة وفيصل سالم وفي دور ١٦ حقق فوزا كبيرا على فريق البريك ٥/‏‏١ وجاءت الأهداف عن طريق سلطان الجلبوبي (ثلاثة أهداف) ومحمود جمعة ورائد راشد، وفي دور الثمانية تغلب على فريق الواسط بهدف وحيد سجله اللاعب رائد راشد، وفي دور الأربعة تجاوز فريق النجوم بنتيجة ٣/‏‏١ بأقدام اللاعب سلطان الجلبوبي (هدفين) واللاعب محمود جمعة ليجد نفسه على عتبة نهائي البطولة.

أما فريق التضامن فكان وصوله للنهائي بعد صعوده (باي) في دور٣٢، ليلاقي فريق الرديدة في دور ١٦ ويتغلب عليه بنتيجة ٣/‏‏صفر سجلها كل من نبيه سالم ونعيم البريكي وأحمد ضاحي، وفي دور الثمانية انتصر على فريق الأهلي وبصعوبة ٢/‏‏صفر، وفي مباراة المربع الذهبي تغلب على فريق العوان بنتيجة ٣/‏‏صفر تناوب على تسجليها كل من إشهاد البريكي (هدفين) وسمير البريكي هدف في مباراة جماهيرية مثيرة ليضرب بذلك موعدا مع فريق كاظمة في ختام بطولة شجع فريق لعام ٢٠١٧ يوم الجمعة القادم٠

ويتوقع أن تشهد المباراة الختامية إثارة وحماسا وندية من الجانبين لرغبة كل فريق في الفوز والتتويج بلقب النسخة الخامسة لهذه البطولة، فالتضامن يسعى لتعزيز التتويج الثالث على مستوى الولاية، وكاظمة لإحراز لقبه الأول في هذه البطولة ولو تحقق بالتأكيد سيسجل بأحرف من ذهب في سجلاته ومشواره الكروي.

العامرات

توج فريق العامرات بطلا لبطولة شجع فريقك والتي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية بإدارة اللجنة الشبابية بالولاية، وذلك بعد تغلبه على منافسه فريق شباب العامرات بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائية والتي جرت مساء امس الأول على ملعب العامرات برعاية سعادة أحمد بن سعود المعشري عضو مجلس الشورى ممثل الولاية.

وقدم الفريقان مباراة جيدة المستوى خصوصا في الشوط الأول الذي انتهى بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، وفي الشوط الثاني دخل الفريقان برغبة كبيرة من أجل اقتناص هدف سريع خلال الدقائق الأولى، وقاما بشن هجمات متبادلة عن طريق الأطراف، وكانت أخطر الهجمات لفريق شباب العامرات عن طريق اللاعب المتألق باسم المسكري الذي استطاع التوغل بين مدافعي العامرات إلا أن دفاع الخصم كان يقظا، ومع اندفاع لاعبي شباب العامرات استطاع فريق العامرات متسلحا بعامل الخبرة التحكم في إيقاع اللعب مستغلا تقدم شباب العامرات ليطلق اللاعب حسين البلوشي صاروخا معلنا الهدف الثاني باغت فيه الجميع وسط ذهول الحارس، وبعدها بدقيقتين تمكن اللاعب أيمن حسين من تسجيل الهدف الثالث بعد مراوغة دفاع شباب العامرات، وبعدها بدقيقة تمكن اللاعب عبد الناصر الوهيبي من إضافة الهدف الرابع بعد تمريرة ذكية يسكنها على يسار الحارس منهيا اللقاء لصالح فريقه. أدار المباراة الحكم صالح البلوشي وعاونه منصور الجرداني وناصر الرجبي.

وفي ختام المباراة قام سعادة راعي الحفل بتكريم اللجنة الإعلامية لفريق طلائع الفرسان ومراسلي الصحف بالولاية وحكام المباراة النهائية، ثم قام بتقليد فريق شباب العامرات الميدالية الفضية وتسليمه كأسا تذكارية، ثم قام بتقليد الميداليات الذهبية لفريق العامرات وتسليمه كأس البطولة.

دماء والطائيين

توج فريق سوط بلقب بطولة شجع فريقك بولاية دماء والطائيين للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعد فوزه على فريق مس بركلات الترجيح. وأقيمت المباراة تحت رعاية سيف بن صالح الأغبري عضو المجلس البلدي بولاية دماء والطائيين.

افتتح فريق مس أهداف اللقاء عبر مهاجمه عمار الرحبي بعد أن نجح في كسر مصيدة التسلل ووضع الكرة في شباك حارس فريق سوط. وبعد مرور عشر دقائق تمكن عبدالمطلب السوطي من تعديل النتيجة من تسديدة صاروخية سكنت على يسار حارس مرمى فريق مس. وقبل نهاية الشوط الأول منح المهاجم الخبير وقائد فريق سوط زياد السوطي التقدم لفريقه وذلك قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين. وفي الشوط الثاني استطاع سعيد الرحبي منح فريقه هدف التعادل بعد دربكة في دفاع فريق سوط. وعند اقتراب الشوط الثاني من نهايته منح إسحاق القاسمي هداف فريق مس التقدم لفريقه. ليعود البديل خالد السوطي بهدف التعادل في الدقيقة 95 من الوقت الإضافي ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح التي رجحت فريق سوط على فريق مس بنتيجة 3 - 0. وبهذه النتيجة توج فريق سوط بطلاً للبطولة.

تفضل بعدها راعي الحفل بتكريم اللجان المنظمة والحكام وتتويج الفريقين. بعد ذلك تفضل محمد بني عرابة رئيس اللجنة الرياضية بالولاية بتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل.

نخل

شهد ملعب النجوم الرياضي مباراتي نصف نهائي بطولة شجع فريقك بنخل، وقد جمعت المباراة الأولى بين فريقي النور ونسور العروبة، وشهدت المباراة إقبالا جماهيريا متميزا، باعتبارها مباراة حاسمة للفريقين، وقد دخل الفريقان المباراة برغبة كبيرة للمسارعة بالتسجيل، وبدا ذلك واضحا في الدقيقة الرابعة عن طريق لاعب النور أحمد الكندي حيث أهدر فرصة سانحة للتسجيل، وجاء الرد سريعا عن طريق المهاجم درويش العرفاتي الذي لم يحسن استثمار الفرصة، وتوالت هجمات الفريقين بعد ذلك، حتى تمكن نور الدين لاعب فريق النور من مباغتة حارس النسور في الدقيقة (14) من خلال كرة أرضية زاحفة عانقت الشباك ليعلن بذلك هدف الأسبقية لفريقه. بعدها قام فريق النسور بإعادة ترتيب صفوفه وقام بهجمات منسقة، ومع تراجع فريق النور تمكن لاعب النسور سليمان القرشوبي من معادلة النتيجة في الدقيقة (29) برأسية مثالية متقنة من ركلة حرة نفذها اللاعب تركي العبيداني. وبنتيجة التعادل ساد الحذر بين الفريقين لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل الإيجابي.

في الشوط الثاني بدا فريق النسور أكثر تصميما على الفوز بنتيجة المباراة، واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالحه بعد تعرض اللاعب عبدالله الحراصي لعرقلة إلا أن مصعب الصارمي لاعب النسور لم يحسن استغلالها، ومع ارتفاع نسبة الرطوبة زاد إجهاد اللاعبين، ومع قرب نهاية المباراة وبالتحديد في الدقيقة (88) تمكن لاعب النسور تركي العبيداني من تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعد ركنية لم يحسن دفاع النور تشتيتها؛ لتنتهي المباراة بنتيجة هدفين مقابل هدف لصالح النسور الذي نال التأهل عن جدارة وللمرة الخامسة على التوالي في بطولة شجع فريقك، وقد حصل مدافع فريق نسور العروبة سليمان القرشوبي على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وجمعت المباراة الثانية على ملعب فريق النجوم أيضا بين فريقي الكرامة وشباب نخل، في أمسية كروية مميزة سعى من خلالها فريق شباب نخل للحفاظ على تميزه في الوصول إلى نهائي بطولة شجع فريقك كما فعل في الثلاث سنوات الماضية، بينما سعى فريق الكرامة للوصول إلى نهائي البطولة لأول مرة في تاريخه، ومع انطلاق صافرة بداية المباراة كان هجوم الكرامة الأفضل في بدايات الشوط الأول عن طريق سلطان الشماخي إلا أن المحاولات الخطيرة لم تفلح في تسجيل هدف الأسبقية لفريق الكرامة، ومع اعتماد فريق الشباب على التمريرات الطويلة المتقنة شكل لاعب الشباب إدريس البريكي الخطورة على مرمى الكرامة في أكثر من فرصة خطيرة، وتوالت الفرص بين الفريقين في الشوط الأول مع أفضلية لفريق الكرامة من حيث عدد الفرص المهدرة والتي كانت سانحة للتسجيل لكن التعادل ظل سيد المباراة في شوطها الأول. وبعد الاستماع لملاحظات المدربين والجهاز الفني بين الشوطين ظهر فريق الشباب في الشوط الثاني بصورة أفضل وظهر ذلك جليا في عدد من الفرص الضائعة، ومما ساعد فريق الشباب اللياقة البدنية العالية التي افتقدها لاعبو الكرامة في الشوط الثاني من المباراة، ومع انخفاض اللياقة البدنية للاعبي الكرامة وما ترتب عليه من ضعف في التركيز وتشتت في الدفاع استغل لاعبو الشباب هذه العوامل مع تميزهم بالسرعة وسجلوا الهدف الأول في المباراة عن طريق اللاعب خالد البريكي في الدقيقة (70) من زمن الشوط الثاني، ومع اندفاع لاعبي الكرامة للأمام رغبة في تدارك الوقت وتعديل النتيجة أوجد ذلك مساحات كبيرة وفراغات استغلها الشباب بهجمات مرتدة متقنة سجل منها اللاعب محمد الحضرمي الهدف الثاني في الدقيقة (78)، وشهدت الدقيقة (81) من زمن الشوط الثاني تسجيل اللاعب خالد البريكي الهدف الثالث لفريقه والثاني له، وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الثاني، وقد حصل اللاعب خالد البريكي عن جدارة على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وبتأهل الشباب ونسور العروبة للمباراة النهائية من دورة شجع فريقك لعام 2017م بنخل يعلن الفريقان أنهما الأجدر بالتأهل والمنافسة لما يتمتعان به من مستوى عال في اللياقة البدنية، وبما يتميزان به من الأداء الفني المتصاعد والانسجام وترابط الخطوط، وسيشهد يوم الجمعة المقبل المباراة النهائية وختام بطولة شجع فريقك لعام 2017م على ملعب فريق النجوم الرياضي.

شمال الشرقية

نظمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الشرقية أمس الأول قرعة برنامج شجع فريقك للمرحلة الثانية للفرق التي تأهلت من الأندية الثلاثة وهي الاتفاق وبدية والمضيبي إضافة إلى الفرق الأهلية بولايتي وادي بني خالد ودماء والطائيين وتم ذلك بحضور ممثلي أندية والولايات وأعضاء اللجنة الرياضية بوادي بني خالد وولاية دماء والطائيين.

القرعة تضم في منافساتها للمرحلة الثانية 10 فرق رياضية ستشهد انطلاقة المنافسة بتاريخ العشرين من الشهر الجاري بدور تمهيدي يلتقي فيه ثاني الاتفاق مع ثاني المضيبي، ويلتقي في المباراة الثانية ثاني دماء والطائيين مع ثاني وداي بني خالد وتقام يوم الجمعة بتاريخ الثاني والعشرين أول بدية مع أول دماء والطائيين، وفي اللقاء الثاني يتقابل أول الاتفاق مع ثاني بدية، ويلتقي يوم السبت الثاني والعشرين ضمن الدور نفسه أول وادي بني خالد مع الفائز من ثاني المضيبي وثاني الاتفاق، ويلتقي أول المضيبي مع الفائز من ثاني دماء والطائيين وثاني وادي بني خالد فيما تقام مباريات دور النصف النهائي يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري والمباراة الختامية ستكون في الرابع من أغسطس المقبل.

وأعلنت اللجنة المشرفة على تنظيم البطولة عن إجراء المفاضلة بين ملاعب الفرق التي ترشحت لمسابقة استضافة مباريات المرحلة الثانية، كذلك تم الإعلان عن أفضل رابطة للجماهير ..وتم وضع مبلغ مادي للحائز على المركز الأول.