اللجنة الاقتصادية بالغرفة تلتقي اللجان الاقتصادية بالفروع

عقدت اللجنة الاقتصادية بغرفة تجارة وصناعة عمان بالمقر الرئيسي مؤخرا اجتماعا مع اللجان الاقتصادية بالفروع وذلك بالمقر الرئيسي للغرفة بروي، وجاء ذلك الاجتماع للوقوف على أهداف واختصاصات اللجنة الاقتصادية بالغرفة وفروعها والدور الذي تلعبه اللجنة في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة.
أكد الحضور على أهمية مثل هذه الاجتماعات للتعرف على أدوار اللجنة في فروع الغرفة وإنجازاتها للفترة الماضية وأهم المبادرات التي تبنتها في سبيل تطوير العملية الاقتصادية بالمحافظات.
خلال الاجتماع تطرق قيس اليوسف عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس اللجنة الاقتصادية إلى الدور الذي قامت به اللجنة خلال الفترة الماضية وأهم منجزات اللجنة متطرقا إلى العديد من الأعمال التي قامت اللجنة بإنجازها والتي من بينها التوقيع على كرسي الغرفة للدراسات والبحوث الاقتصادية والذي تم العمل فيه بالتعاون مع لجنة الدراسات والبحوث الاقتصادية بالغرفة، كذلك تنظيم ندوة اقتصاديات دول المجلس لما بعد النفط، مشيرا إلى النتائج الإيجابية التي خرجت بها الندوة.
خرج الاجتماع بمجموعة من التوصيات والتي من بينها أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات بشكل دوري وتبني المبادرات المشتركة وتوحيد الجهود والذي من شأنه أن يثمر بنتائج تعم منفعتها على كل المحافظات. كما أوصى الحضور بأهمية مراجعة سياسات واختصاصات اللجان واللجنة الاقتصادية بشكل خاص ومراجعة الآلية التي يتم من خلالها اختيار الأعضاء المنتسبين للجان بما يسهم في رفع كفاءة هذه اللجان.
كما تم الاتفاق على عقد ملتقى تحت عنوان الفرص الواعدة بالمحافظات تتبناه اللجان الاقتصادية بالغرفة وفروعها، وذلك بغرض عرض الفرص التجارية والاستثمارية في العديد من المجالات المختلفة في كل المحافظات و الترويج لها.