10072017_110405_0
10072017_110405_0
آخر الأخبار

غدا ... النقل والاتصالات تحتفل باليوم العالمي للبحّار

10 يوليو 2017
10 يوليو 2017

مسقط في 10 يوليو/ العمانية/ تحتفل وزارة النقل والاتصالات ممثلة في المديرية العامة للشؤون البحرية غدا مناسبة اليوم العالمي للبحار تحت رعاية سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية، وبحضور سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية بفندق جراند ميلينيوم بمحافظ مسقط.

يتضمن الحفل كلمة الوزارة وتدشين النماذج الجديدة لشهادة الكفاءة البحرية ووثيقة هوية البحار، إلى جانب استعراض رسالة الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية (IMO) بهذه المناسبة.

وسيتم خلال الحفل تكريم مجموعة من البحارة العمانيين العاملين في بعض الجهات الحكومية والشركات المختصة وتكريم صاحب أفضل مشروع تخرج من كلية عمان البحرية الدولية بولاية صحار، وكذلك تكريم عدد إثنين من النواخذة العمانيين القدامى.

ويأتي هذا الاحتفال الذي تقيمه الوزارة للسنة السادسة على التوالي تزامناً مع احتفالات العديد من دول العالم بهذه المناسبة التي دعت لها المنظمة البحرية الدولية تقديراً لجهود البحّارة في كافة الدول.

كما تهدف الوزارة إلى تسليط الضوء على جهودها المبذولة للارتقاء بالجوانب التنظيمية للشؤون البحرية من خلال التعاون مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص العاملة في هذا المجال والتي تقوم برعاية المناسبة سنوياً.