1054853
1054853
الرياضية

السلطنة تشارك في بطولة آسيا للكاراتيه التصنيفية بكازاخستان

09 يوليو 2017
09 يوليو 2017

متابعة/‏‏‏ ميا السيابية:-

تشارك السلطنة متمثلة في اللجنة العمانية للكاراتيه بعدد من حكام الكاراتيه وذلك للمشاركة في بطولة آسيا الـ16 للشباب والناشئين والـ14 للرجال التي تقام في الفترة من الثامن وحتى الثامن عشر من الشهر الحالي، بجمهورية كازاخستان؛ وتأتي المشاركة بهدف الارتقاء بالمستوى التحكيمي في التصنيف الآسيوي، والوصول بلعبة الكاراتيه إلى مستوى الطموح؛ استعداداً للأولمبياد ٢٠٢٠، التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو. ويتكون فريق السلطنة من: سالم بن درويش القطيطي، وسليمان بن خليفة الهنائي، ويوسف بن مسلم السيابي، وهلال بن محمد العبدلي.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أصدرت التعليمات الفنية للبطولة، وحددت الجدول الزمني لها؛ حيث سيعقد اليوم اجتماع للحكام المشاركين في البطولة، وسيتم تسجيل المنتخبات المشاركة، واجتماع آخر للاعبين وإجراء اجتماعات للحكام، وستدخل المنتخبات المشاركة في البطولة في معسكرات تدريبية بداية من يوم غد.

وعلى هامش هذه البطولة سيتم عقد اجتماعات للاتحاد الآسيوي للكاراتيه واجتماع للحكام، كما سيتم غدا الإعلان عن نتائج دورة الحكام، وعقد اجتماع لمدربي المنتخبات الوطنية، إلى جانب استئناف المنتخبات تدريباتها استعدادا للبطولة التي تنطلق في الفترة من ١٣ إلى ١٨ يوليو الجاري. وتحرص اللجنة العمانية للكاراتية بالمشاركة في مثل هذه الفعاليات الدولية؛ للرفع من المستوى التحكيمي في لعبة الكاراتيه، والاستعداد للمشاركة في بطولة صلالة الثانية بمحافظة ظفار خلال أكتوبر المقبل، وكذلك المشاركة في بطولة العالم في مملكة إسبانيا أواخر أكتوبر المقبل.