الاقتصادية

«مواصلات» تنقل أكثر من 2.2 مليون راكب خلال ٦ أشهر

09 يوليو 2017
09 يوليو 2017

بنسبة نمو بلغت 48.5% عن عام ٢٠١٦ -

بنسبة نمو بلغت ٤٨.٥% نقلت شركة النقل الوطنية العُمانية (مواصلات) أكثر من ٢.٢ مليون راكب خلال الفترة من ١ يناير إلى ٣٠ يونيو ٢٠١٧م على جميع خطوطها الداخلية بمحافظة مسقط والخطوط الخارجية إلى مختلف محافظات السلطنة، بمعدل أكثر من  ١٢ ألف راكب يوميا، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي خلال الفترة من ١ يناير إلى ٣٠ يونيو  ٢٠١٦م، نقلت (مواصلات) أكثر من ١.٤ مليون على جميع خطوطها الداخلية بمحافظة مسقط والخطوط الخارجية إلى مختلف محافظات السلطنة، بمعدل أكثر من ٨ الآف راكب يوميا.

وعن إجمالي عدد الركاب للخطوط الداخلية بمحافظة مسقط خلال ٦ أشهر الماضية من عام ٢٠١٧، فقد تصدر خط (روي - المعبيلة) بأكثر من ٧٩٠ ألف راكب، يليه خط (روي-الوادي الكبير) بأكثر من ٣٦٠ ألف راكب، ثم خط (روي-العامرات) بأكثر من ٣٤٠ ألف راكب، تلاه خط (الخوض - جامعة السلطان قابوس - برج الصحوة) بأكثر من ٢٤٠ ألف راكب، أما خط (روي-مطرح-قصر العلم) نقل أكثر من ١٩٠ ألف راكب، ثم خط (روي- وادي عدي) فنقل أكثر من ١٠٠ ألف  راكب، أما خط (محطة المعبيلة-المعبيلة الجنوبية) نقل أكثر من ٢١ ألف راكب، وبذلك يكون إجمالي عدد الركاب للخطوط الداخلية بمحافظة مسقط ٢.٠٦٠.٤٢٨ راكبا. أما عن الخطوط  الخارجية إلى مختلف محافظات السلطنة وإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، فقد قامت الشركة بنقل ١٤٦.٩٥٥ ألف راكب.

٢٤ ألف راكب في يوم

من جهة أخرى، حققت (مواصلات) نقل أعلى عدد ركاب في تاريخ الشركة منذ انطلاقتها بأكثر من ٢٤ ألف راكب في أول أيام عيد الفطر بالخطوط الداخلية بمحافظة مسقط، حيث بلغ إجمالي عدد ركاب حافلات (مواصلات) خلال إجازة العيد في الفترة الممتدة من ٢٣ يونيو إلى ١ يوليو ٢٠١٧ أكثر من  ١٣٥ ألف راكب بمعدل أكثر من ١٥ ألف راكب يوميا.

٤٠٪‏ نسبة الركاب العمانيين

ووفقا لآخر مسح قامت به الشركة فإن نسبة العمانيين من إجمالي الركاب بلغت ٤٠٪‏ وهو مؤشر إيجابي يعكس ثقة المواطنين في النقل العام وما له من فوائد عديدة.

ويأتي هذه التزايد في أعداد الركاب على كافة الخطوط المشغلة، تأكيدًا لجودة الخدمات التي تقدمها (مواصلات) إلى جانب سعي الشركة لتوعية مختلف شرائح المجتمع بأهمية استخدام وسائل النقل العام بالسلطنة. وتوجه الشركة شكرها الجزيل إلى جميع زبائنها لاستخدامهم حافلات (مواصلات) واهتمامهم الملحوظ فيما نقدمه، ونعدهم بتقديم أفضل الخدمات خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أنهم شركاؤنا للنهوض بالقطاع اللوجستي والمواصلات العامة بالسلطنة.

وتحث (مواصلات) الجميع وبالأخص المواطنين على استخدام وسائل النقل العام لما لها من أهمية اقتصادية وبيئية واجتماعية، متمثلة في التقليل من الاختناقات المرورية، ونمو اقتصاد السلطنة وانتعاشه، بالإضافة إلى إيجاد فرص وظيفية ورفع مستوى الدخل، وتقلل من الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث السير، كما تساعد وسائل النقل العام على ترابط الحس الاجتماعي مع مختلف فئات المجتمع من كبار السن والطلاب وذوي الإعاقة، وتسهم أيضا في التقليل من استهلاك الوقود والاعتماد على الطاقة إلى جانب الحد من ضجيج الحركة المرورية وتحسين الجودة البيئية للسلطنة.

الجدير بالذكر أن (مواصلات) وفرّت عروضا وأسعارا خاصة و(إنترنت مجاني) إلى جانب زيادة عدد رحلاتها إلى صلالة خلال مهرجان صلالة السياحي ٢٠١٧ خلال الفترة من ٣٠ يونيو إلى ٣١ أغسطس ٢٠١٧.