عمان اليوم

.. وصحم تزف 69 عريسا

08 يوليو 2017
08 يوليو 2017

صحم - أحمد البريكي -

احتفلت ولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة مساء أمس الأول بزفاف 69 عريسا في العرس الجماعي السنوي الخامس الذي تنظمه وترعاه مجموعة البادي للاستثمار القابضة ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.

رعى حفل الزواج الجماعي معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية وذلك بساحة الاحتفالات الرئيسية بمنطقة الصحمي بحضور عدد من أصحاب الفضيلة وأصحاب السعادة والمسؤولين والأهالي بالولاية.

وقال سعادة المهندس محمد بن خميس البادي عضو مجلس الشورى بولاية صحم في كلمة للجنة المنظمة للعرس الجماعي «إن هذا الاحتفال الذي يتجدد كل عام يأتي في إحدى صور التعاون والتكافل الاجتماعي التي عرف بها المجتمع العماني فضلا عن أنه يشير إلى نموذج آخر من نماذج تحقيق المسؤولية الاجتماعية لشركات القطاع الخاص الذي تترجمه مجموعة البادي للاستثمار القابضة بشكل سنوي من خلال تكفلها بكافة تكاليف إقامة حفل الزواج لمجموعة من الشباب الراغبين في الزواج وهو ما يعمل على تخفيف عبء المصاريف التي تقع على عاتق الأسرة موضحا أن فكرة الزواج الجماعي التي أصبحت في قبول واسع بكافة ولايات السلطنة تعد ناجحة لتخفيف المصاريف وإعانة الشباب وتشجيعهم على الزواج.

وأضاف «إن العرس الجماعي السنوي في ولاية صحم الذي جاء هذا العام في دورته الخامسة سوف يستمر بإذن الله عاما بعد عام مع الحرص على التجديد والتطوير من خلال مجموعة اللجان التطوعية التي تعمل بجهد كبير لإنجاحه في كل عام. بعد ذلك بدأت فقرات الحفل الذي تضمن قصيدة شعرية مميزة قدمها الشاعر المتألق حمود بن وهقه اليحيائي وكذلك تقديم الفنون العمانية التراثية المغناة التي منها فن الحماسية وفن العيالة وفن العازي فيما جاء الختام بمصافحة معالي الشيخ راعي المناسبة للعرسان والتقاط الصور التذكارية.