1054037
1054037
الرياضية

بطولة الكامل والوافي تدخل مراحلها الحاسمة والهلال والعين في نهائي سمائل والإثارة مستمرة بالبشائر

08 يوليو 2017
08 يوليو 2017

«شجع فريقك».. في أكثر من ملعب -

متــــابعـــــة - سعيد الراسبي - ناصر الشكيلي - ناصر الخصيبي -

1054036

دخلت بطولة شجع فريقك لكرة القدم بنادي الكامل والوافي مراحلها الحاسمة بعد أن وصلت منافساتها إلى ختام الجولة قبل الأخيرة والتي شهدت تأهل فرق شباب الوافي من المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط وتأجل صعود باقي الفرق الى الجولة الختامية وسط متابعة وحضور جماهيري كبير وتفاعل ملموس في ملعب فريق الشباب الذي يحتضن  مباريات البطولة، حيث شهد يوما الخميس والجمعة الماضيان إقامة أربع مباريات في الجولة قبل الأخيرة وأسفرت النتائج عن فوز فريق  الشباب على حساب فريق غبيرات بنتيجة 2- صفر وقدم فريق الشباب أداء جيدا خلال مجريات اللقاء ونجح في تسجيل هدفين على مدار الشوطين سجلهما أحمد الهاشمي وبالتالي جدد الشباب آماله في المنافسة. وجاءت المباراة متوسطة من الفريقين ضاع فيها العديد من الفرص السهلة وكان الشوط الأول حذرا، ففي ثلث الساعة الأول سيطر فريق الشباب على مجريات اللعب وكان الأكثر تنظيما من خلال الاعتماد على سرعة اللاعبين بينما اعتمد فريق غبيرات على التسديد والكرات الطويلة التي كان فيها دفاع فريق الشباب اكثر تنظيما. وفي الشوط الثاني  تغير أداء ومستوى الفريقين خاصة من جانب فريق الشباب الذي قدم عرضا كرويا بفضل جهود لاعبيه في حين اعتمد فريق غبيرات على اكثر من لاعب بفضل لعب الكرات الطويلة والاختراق من العمق بعدها أجرى الفريقان تغييرات عدة بعد وصول المباراة الى الدقائق الأخيرة.

أما المباراة الثانية فبات فريق شباب الوافي أول الصاعدين لربع النهائي على حساب فرق المجموعة الأولى بعد تغلبه على الهلال 5/‏‏1 في نتيجة لم تتوقعها جماهير الهلاليين حيث جاءت المباراة متوسطة المستوى غلب على طابعها اللعب وسط الملعب مع الأفضلية لفريق شباب الوافي الذي تمكن فيها فريق شباب الوافي من إلحاق خسارة ثقيلة بفريق الهلال بنتيجة 5/‏‏1 وقد فرض فريق شباب الوافي سيطرته على اللقاء ولم يجد صعوبة في تجاوز فريق الهلال. سجل لفريق شباب الوافي يعقوب البلوشي ومحمد السناني وصالح الراسبي وعبدالله الراسبي واختتم الأهداف عبد الهادي الهاشمي أما هدف الهلال الوحيد فجاء من ضربة جزاء عن طريق لاعبه عبدالله الحضرمي، وشهدت المباراة حالة طرد في الشوط الثاني لمدرب فريق شباب الوافي وفي الدقائق الأخيرة من المباراة طرد مشعل الفارسي مدافع شباب الوافي لحصوله على إنذارين، ويتصدر فريق شباب الوافي فرق المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط ويأتي في المركز الثاني فريق الهلال برصيد 6 نقاط ثم في المركز الثالث فريق النسور برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف بينه وبين الشباب الذي له أيضا 4 نقاط وتتبقى لكل فريق مباراة في الجولة الأخيرة وفي المركز الخامس فريق غبيرات بدون نقاط.

فيما شهدت نتائج مباريات امس الاول من المجموعة الثانية فوز فريق حدري بلاد بهدفين مقابل هدف لفريق المعمورة سجل الأهداف كل من مازن الداؤودي في الدقيقة التاسعة وخميس الراسبي في الدقيقة 38 من الشوط نفسه وسجل هدف المعمورة ناصر الراجحي في الدقيقة 41 وفي الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بهدفين مقابل هدف.

وفي المباراة الثانية التقى فيها فريق الاتحاد وفريق المنصور حيث افتتح تسجيل الأهداف فريق الاتحاد في الدقيقة 41 بواسطة اللاعب ناصر الراجحي، بعدها بدأ فريق المنصور بالهجوم وجاء الهدف الأول عن طريق اللاعب جلال العلوي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف من الجانبين وفي بداية الشوط الثاني كان فريق الاتحاد أكثر إصرارا وسيطرة وضغطا على فريق المنصور ونتج عن هذا الضغط ضربة جزاء التي أضاعها المهاجم خميس الغداني في الدقيقة الرابعة والخمسين وبعد ذلك انحصر اللعب في منتصف الملعب إلى نهاية صافرة الحكم وانتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل بهدف لكل منهما.

مباريات اليوم

تدخل مساء اليوم الجولة الختامية لدور المجموعتين حيث ستقام اليوم مباراتان يلتقي في الأولى فريق النسور والهلال في تمام الساعة الخامسة مساء بينما سيخوض فريق الشباب مباراته ضد فريق شباب الوافي في تمام الساعة التاسعة مساء ضمن مواجهات المجموعة الأولى وتستكمل المباريات المجموعة الثانية غدا حيث سيلعب الجزيرة مع الاتحاد وحدري بلاد مع المنصور.

وفي المباراة الأولى للمجموعة الأولى التي ستجمع الهلال والنسور يجب على الفريقين الفوز فيها إذا أرادا التأهل لدور الأربعة خصوصا فريق الهلال المرشح لخطف البطاقة الثانية بعد أن ضمن فريق شباب الوافي البطاقة الأولى المؤهلة لدور الأربعة. فريق الهلال يكفيه التعادل ليضمن الصعود المجموعة أما فريق النسور كذلك هو الآخر يلعب على الفوز أو يتعادل ليصعد الى الدور الأربعة.

المباراة الثانية بين فريقي الشباب وشباب الوافي فإن فريق الشباب مطالب بالفوز فيها إذا كان يريد أن يترشح بشرط يخسر الهلال في المباراة الأولى ليضمن صعوده مع فريق شباب الوافي، أما شباب الوافي الذي ضمن التأهل سيلعب بالفوز على المركز الأول في مجموعته ليلعب في دور الأربعة مع ثاني المجموعة الثانية لذا فمن المتوقع أن تكون الندية والإثارة حاضرتين في مباريات اليوم ولقاءات هذه المجموعة عموما و سيكون التركيز والاندفاع نحو خط الهجوم من أبرز اهتمامات الفرق قي لقاءات الجولة الأخيرة مع الحفاظ على هدوء اللاعبين أثناء اللقاء.

وفي مباريات يوم الغد ضمن المجموعة الثانية ستجمع المباراة الأولى الجزيرة والاتحاد. الفريقان سيلعبان بحتمية الفوز فريق الجزيرة في حالة فوزه على الاتحاد وفوز المنصور على حدري بلاد يؤهله كثاني المجموعة أما فريق الاتحاد في حالة فوزه على الجزيرة بفارق هدفين وخسارة المنصور بفارق هدفين يأهله كثاني المجموعة.

أما المباراة الختامية للدور الأول ستجمع بين فريقي حدري بلاد والمنصور وستكون مواجهة نارية ويتنافسان على خطف البطاقة الثانية ولكل منهما 7 نقاط. فريق المنصور يلعب بفرصتين في حالة فوز المنصور على حدري بلاد يتأهل كأول المجموعة وفي حالة تعادله يتأهل أيضا كأول المجموعة وفي حالة خسارته وفوز الجزيرة على الاتحاد يتأهل مباشرة لدور الأربعة أما فوز فريق حدري بلاد على المنصور يؤهله كأول المجموعة أما في حالة التعادل يؤهله ثاني المجموعة وفوز الاتحاد على الجزيرة يؤهله مباشرة الى دور الأربعة. عموما على ضوء مباريات اليوم يتحدد من سيصعد ومن سيودع وبذلك يكون الدور الأول قد انتهى.

سمائل

استحق فريقا الهلال والعين أن يكونا طرفي المباراة النهائية في بطولة شجع فريقك التي ينظمها ناي سمائل ،بعد العروض القوية والمميزة التي قدماها خلال مسيرتيهما للوصول للنهائي. ورغم صعوبة الفرق التي قابلاها في الأدوار السابقة إلا أنهما أثبتا أحقيتهما بالوصول للمباراة الختامية وأكّدا أفضليتهما وعلو كعبهما على بقية فرق الولاية بفضل اللعب الجماعي الذي يتمتعان به. ومن المتوقع أن تشهد المباراة الختامية التي ستقام يوم الخميس المقبل زحفا جماهيريا كبيرا باعتبار أن النهائي سيكون من أفضل وأقوى الديربيات على الإطلاق بالولاية لما يتملكه كلا الفريقين من عناصر جيدة مثل عبدالله خليفه ويزيد سامي ومهتدي الرواحي في فريق الهلال ومحمود الرواحي وعبدالرحيم الرواحي وعارف البلوشي لفريق العين.

وجاء تأهل الهلال للمباراة النهائية بعد فوزه في النصف النهائي على فريق القبسان بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث تألق في هذه المباراة وبشكل لافت اللاعب مهتدي الرواحي الذي استطاع إحراز هاتريك ويصعد بفريقه للنهائي فيما سجل للقبسان لاعبه محمد السيابي، ورغم الأداء القوي الذي قدمه فريق القبسان ومحاولته الظفر بمقعد في المباراة النهائية ومواصلة العروض المميزة التي قدمها خلال هذا الموسم والمواسم السابقة إلا انه اصطدم بخبرة الهلال التي أنهت كل آماله وطموحاته.

أما تأهل العين فجاء على حساب فريق الحصن بنتيجة هدفين مقابل هدف، سجل للعين سيف الرواحي هدفين وللحصن طلال سالم في مباراة ندية قوية قدم فيها الفريقان عرضا كرويا رائعا امتعا به الجمهور. حيث تقدّم في البداية فريق العين بهدفين وتمكّن الحصن من تقليص الفارق الذي كان ندا قويا طوال فترات المباراة ولم يكن صيدا سهلا، ولكن خبرة العين بالتعامل في مثل هذه الأدوار صنعت الفارق وحسمت الأمر وأهّلته للنهائي.

البشائر

تواصلت منافسات برنامج شجع فريقك لكرة القدم بنادي البشائر في أسبوعها الرابع قبل الأخير والتي تجري منافساتها على الملعب الفرعي للنادي بولاية أدم وسط حضور جماهيري ومتابعين للفرق المشاركة والتي اتسمت بالإثارة والندية القوية والمنافسة الشريفة وذلك بمشاركة 5 فرق أهلية رياضية تابعة للنادي فقد استطاع تضامن أدم أن يتربع على أعلى الترتيب برصيد 7 نقاط يليه فريق القادسية برصيد 5 نقاط ثم العروبة برصيد 4 نقاط وخرج فريق الجامع من المنافسة برصيد 3 نقاط أما فريق أدم له نقطتان وتتنافس الفرق بنظام الدوري من دوري واحد.

بدأت منافسات الأسبوع الرابع بلقاء فريقي الجامع والقادسية في مباراة حازمة بين الفريقين والتي خرجت برباعية نظيفة للقادسية. فقد بدأ الشوط الأول بسيطرة للقادسية من خلال الضغط الهجومي حيث أتيحت له العديد من الفرص المحققة ولكنها لم تسفر بأي نتيجة حتى الدقيقة 33 أستطاع أكرم السلطاني من إحراز هدف التقدم لفريقه لتتواصل المباراة سجالا بين الفريقين في وسط الملعب ليحتسب حكم الساحة في الدقائق الأخيرة ركلة جزاء ولكن طلب الحكم المساعد الأول والحكم الرابع باستدعاء حكم الساحة لإلغاء الركلة لعدم صحتها مما أدى قرار إلغائها إلى إثارة حفيظة اللاعبين والجهاز الفني والإداري ومتابعي الفريق ليستمر الشوط في دقائقه المتبقية بعدها تعلن صافرة الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم القادسية بهدف دون مقابل على الجامع. أما الشوط الثاني فقد كانت به الإثارة والدهشة في أغلب فتراته بسبب الأجواء المناخية فقد استطاع القادسية تعزيز النتيجة بهدف في الدقيقة 7 عن طريق خالد بن خلفان المحروقي وفي الدقيقة 10 تحصل القادسية على ركلة جزاء نفذها أكرم السلطاني معلنا بها الهدف الثالث لفريقه لتتوقف المباراة بعدها على إثر مطالبة فريق الجامع بإيقافها لعدم قدرة لاعبيه على مواصلة اللعب بسبب الأجواء المناخية مما وصل الأمر إلى رغبة فريق الجامع بالانسحاب ولكن بعد فترة من الإقناع واحتساب الوقت القانوني للانسحاب تراجع الفريق و أكمل المباراة. وتتواصل مجريات الشوط حيث استقطع منها لتأدية صلاة المغرب ليتم استكمال الشوط المتبقي منه 20 دقيقة استطاع فيه القادسية إحراز رباعيته عن طريق خالد بن خلفان المحروقي في الدقيقة 36 لتتواصل مجريات الشوط لنهايته ببعض المحاولات الهجومية للجامع ولكنها لم تأت بثمارها. بعدها أعلنت صافرة الحكم نهاية المباراة بفوز القادسية برباعية نظيفة ليختتم فريق الجامع مبارياته يخرج من المنافسة برصيد 3 نقاط ويعزز القادسية ترتيبه من المنافسة على البطولة.

أما اللقاء الثاني جمع فريقي العروبة وأدم حيث بدأ الشوط الأول بالحذر من جانب الفريقين كون المباراة مهمة للفريقين، فحاول فريق أدم عدة محاولات هجومية من الوصول إلى مرمى نظيره، كما كانت هناك محاولات هجومية بسيطة للعروبة ولكنها لم تسفرعن أي نتيجة لينتهي بها الشوط الأول بالتعادل السلبي. أما الشوط الثاني من أبرز أحداثه الخروج الاضطراري لشبيب المحروقي حارس العروبة بسبب الإصابة التي تم نقله على إثرها إلى المستشفى ودخول البديل له سالم بن دريب الهاشمي لتتواصل مجريات الشوط بتنويع اللعب عن طريق الهجمات الطويلة لفريق أدم التي لم يستغلها وكذلك النقلات القصيرة للاعبي العروبة، ولكن في الدقائق الأخيرة أضاع خالد المحروقي مهاجم أدم فرصة محققة كاد أن ينهي بها نتيجة المباراة واستمرت الدقائق المتبقية بدون نتيجة لتخرج المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف. وتختتم منافسات البطولة في أسبوعها الخامس والأخير يوم الجمعة المقبل بلقاء أول بين فريقي تضامن أدم وأدم في الساعة الخامسة مساء أما اللقاء الثاني سيجمع فريقي العروبة ونظيره فريق القادسية في الساعة الثامنة مساء.