1053558
1053558
المنوعات

بيروت تحتضن اللقاء التعريفي بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

07 يوليو 2017
07 يوليو 2017

1053721

بيروت «العمانية»: استضاف النادي الثقافي العربي ببيروت اللقاء التعريفي بجائزة السُّلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب المخصصة، هذا العام في دورتها السادسة للعرب ككل والذي نظمه مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.

وتحدثت خلال اللقاء الدكتورة عائشة بنت سعيد الغابشية مديرة مكتب الجائزة التي تناولت التعريف بالجائزة بشكل عام وأهدافها ومعاييرها والاشتراطات الخاصة لكل مجال من مجالاتها الثلاثة في الدورة الحالية لكل فرع فيها وهي مجال الدراسات الاقتصادية ومجال التصميم المعماري ومجال النقد الأدبي.

كما تحدث في اللقاء بدر بن محمد المسكري مدير مكتب أمين عام مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم حول المركز باعتباره مؤسسة ثقافية وإسلامية وعلمية لها إسهامها الفعال في إثراء مجالات الفكر والثقافة والعلوم والبحث والتواصل الحضاري والثقافي محلياً وعالمياً، وتوطيد الهوية العمانية والفكر العماني، ودعم البحوث والدراسات العلمية ونشرها، وتقديم خدمات تعليمية، وإيجاد علاقات تعاون ثقافية وعلمية مع المؤسسات والمراكز المتخصصة المماثلة داخل السلطنة وخارجها.

حضر اللقاء معالي غطاس خوري وزير الثقافة اللبناني وسعادة السفير بدر بن محمد المنذري سفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية اللبنانية ودولة فؤاد السنيورة وعدد من المثقفين والأدباء والفنانين والأكاديميين والإعلاميين اللبنانيين وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي في العاصمة اللبنانية.

ومن المقرر أن يستضيف المجلس الأعلى للثقافة بالقاهرة بجمهورية مصر العربية لقاء تعريفيا آخر بجائزة السُّلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب يوم غد الأحد 9 يوليو. كما تستضيف جامعة عين شمس يوم الثلاثاء 11 يوليو الجاري لقاء ثانيا حول الجائزة والتعريف بها وأهدافها ومعاييرها والاشتراطات الخاصة لكل مجال وضمان وصول فكرة الجائزة للمهتمين.

ومن المقرر أن يتم إغلاق باب تقديم الطلبات لنيل الجائزة في دورتها الحالية في السابع والعشرين من يوليو الحالي ليبدأ بعد ذلك عمل لجان الفرز والتحكيم لاختيار فائز واحد لكل مجال يتم تكريمه عن عمل واحد مقدم.