1053094
1053094
الأولى

تواصل هطول الأمطار لليوم الثاني على التوالي مع جريان الأودية والشعاب

06 يوليو 2017
06 يوليو 2017

متابعة - نوح بن ياسر المعمري -

تواصل أمس هطول أمطار الخير على عدد من ولايات السلطنة لليوم الثاني على التوالي، وشهدت ولايات السلطنة الشمالية هطول أمطار متفرقة سال على إثرها عدد من الأودية و الشعاب نتيجة نشاط التكونات المحلية خلال فترة الظهيرة، وتراوحت الأمطار بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة، مما أدى إلى تساقط حبات البرد، وجريان الأودية والشعاب وزيادة منسوب المياه، كما صاحبها هبوب رياح نشطة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وتشير آخر خرائط الطقس الصادرة من المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني إلى استمرار تشكل السحب وهطول أمطار متفرقة وأحيانا رعدية على جبال الحجر والولايات المجاورة لها وعلى أجزاء من محافظة الوسطى خلال فترة ما بعد الظهيرة.

كما يكون الجو غائما على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة مع تساقط الرذاذ المتقطع، واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على معظم المناطق الساحلية، مع تدني الرؤية الأفقية أثناء تساقط الرذاذ، وانتشار الضباب والأمطار الرعدية.

وهطلت أمطار بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة على ولايات سمائل والرستاق وإبراء والحمراء وينقل والقابل وبدية و سال على إثرها عدد من الأودية والشعاب مما أدى إلى زيادة منسوب المياه وانخفاض درجات الحرارة.

الحمراء

الحمراء- عبدالله العبري

هطلت مساء أمس على ولاية الحمراء أمطار بين المتوسطة والخفيفة وقد تركزت على مناطق الجبل الشرقي المطل على منطقة هاط بولاية الرستاق، حيث كانت متوسطة مما أدت إلى جريان الشعاب الجبلية وارتواء الأشجار المختلفة وأشجار البوت خاصة والتي لم تعط ثمارا هذا العام بسبب الجفاف وشح المياه وندرة الأمطار خلال فصل الشتاء، وكان لهطول الأمطار في هذا الفصل قد ساعد على انخفاض درجة الحرارة بشكل ملحوظ في المناطق الجبلية التي هي تتمتع باعتدال درجة الحرارة في فصل الصيف كما هطلت أمطار خفيفة على مركز الولاية وعدد من القرى واستبشر المواطنون خيرا داعيين الله -عز وجل- أن تتواصل هطول الأمطار نظرا لما تعانيه الولاية من شح شديد في المياه.

الكامل والوافي

الكامل والوافي - سعيد المسعودي

وشهدت قرى سيق والباطن وسبت وطوي حقين ومنطقة سيح الصلب بولاية الكامل والوافي بمحافظة جنوب الشرقية هطول أمطار خفيفة مصحوبة بهبوب رياح نشطة، وساهمت هطول الأمطار في انخفاض درجات الحرارة.

واستبشر بها الأهالي خيرا وتعاني معظم قرى الولاية حاليا من انخفاض منسوب مياه الآبار والأفلاج. جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.