المنوعات

السجن ثلاث سنوات لسويسري سرق ريش طيور

06 يوليو 2017
06 يوليو 2017

جنيف «أ.ف.ب»: - حكم القضاء السويسري على رجل سرق في خلال سبع سنوات أكثر من 10 آلاف ريشة من طيور محفوظة في مجموعات متاحف أوروبية، بالسجن ثلاث سنوات، علما أن قيمة الأضرار التي ألحقها بالمؤسسات قدرت بحوالي 6 ملايين دولار.

وأدانت محكمة في بازل الرجل البالغ من العمر 45 عاما الذي لم يكشف عن هويته بتهمة السرقة مع ظروف مشددة للعقوبة والتعدي على الملكية لأفعال ارتكبت بين 2005 و2012، بحسب ما أفادت وكالة «ايه تي اس».

وحكم على شريك له بالسجن 15 شهرا مع وقف التنفيذ. وكان السارق الذي يهوى جمع الجوارح يدعي أنه يريد الاطلاع على المجموعات الخاصة بالطيور في المتاحف لأغراض البحث العلمي، فيسرق ريشا منها.

وجاء في قرار الاتهام أن «أشياء نادرة جدا وقيّمة لا يمكن تقدير قيمتها العلمية» سرقت من عدة متاحف أوروبية، أبرزها في سويسرا والنمسا وألمانيا لتضاف إلى مجموعته. وفي المجموع، سرق الرجل حوالى 105 آلاف ريشة من 127 نوعا من الطيور في خلال سبع سنوات ونصف السنة.

وقدر الادعاء قيمة الريش المسروق بحوالي 427 ألف فرنك سويسري (443 ألف دولار)، في حين بلغت الأضرار التي تكبدتها المتاحف الأوروبية 6 ملايين فرنك سويسري (6 ملايين دولار تقريبا).