عمان اليوم

جامعة السلطان قابوس تنظم الرحلة الترفيهية السنوية للموظفين

05 يوليو 2017
05 يوليو 2017

يزورون فيها عدة دول أوروبية -

تنطلق صباح اليوم الخميس الرحلة الترفيهية السنوية لموظفي جامعة السلطان قابوس التي تنظمها دائرة العلاقات العامة والإعلام في الجامعة وذلك إلى عدة دول أوروبية تبدأ بمدينة البندقية بجمهورية إيطاليا وتطوف عبر رحلة بعدة مدن في كرواتيا وصولا إلى اليونان وانتهاء بمدينة لوزيرن السويسرية ثم عودة إلى أرض الوطن مرة أخرى.

وتأتي هذه الرحلة في إطار الخدمات التي تقدمها دائرة العلاقات العامة والإعلام لموظفي الجامعة، وحرصا منها على إيجاد جو من الألفة فيما بين هؤلاء الموظفين.

وأكد جمال بن سعيد الريامي مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام، أن راحة الموظف هي أمر مهم توليه دائرة العلاقات العامة والإعلام أولوية كبيرة، بما ينعكس لاحقا على الأداء المهني والوظيفي للموظف.

وأضاف الريامي: إن الجامعة حريصة على تهيئة الأجواء المناسبة لموظفيها، كما أن دائرة العلاقات العامة والإعلام تسعى دائما إلى تنفيذ الاستراتيجيات التي خطتها الجامعة والمسؤولون القائمون عليها، وبفضل الدعم الدائم من قبل مسؤولي الجامعة استطعنا في دائرة العلاقات العامة والإعلام تنفيذ خطط عديدة في هذا الشأن منها هذه الرحلة السنوية التي تقيمها الدائرة للمرة السادسة على التوالي، من خلال توفير عروض وخصومات سياحية بأسعار تنافسية للمشاركين، بالإضافة إلى تنظيم رحلات عمرة سنوية إلى الديار المقدسة، ورحلات ترفيهية داخلية إلى كل من محافظة مسندم ومحافظة شمال الشرقية، كما قدمت الدائرة خلال هذا العام تجربة جديدة تمثلت في تطبيق «مزايا» للخصومات وللتخفيضات.

واختتم جمال الريامي حديثه بالإشارة إلى تمنياته لجميع المشاركين في هذه الرحلة الترفيهية قضاء وقت ممتع ومفيد في أجواء عائلية مبهجة، تزيل عنهم ضغوطات العمل وتنفس عنهم.

ومن جهة أخرى ذكر عبدالله بن منصور السليمي رئيس قسم الأنشطة الاجتماعية والثقافية بدائرة العلاقات العامة أن الدائرة ممثلة بقسم الأنشطة الاجتماعية والثقافية وبالتعاون مع الشركة المنظمة للرحلة، قد أعددنا جدولا متكاملا لهذه الرحلة، حيث تبدأ صباح اليوم الخميس بالانطلاق إلى مدينة البندقية بجمهورية إيطاليا والإقامة هناك ليلتين، ويشتمل البرنامج هناك على جولة سياحية بواسطة الجندول -التاكسي المائي- المشهور في المدينة، بالإضافة إلى زيارة مجموعة من المواقع السياحية الأخرى في المدينة.

كما سنتوجه بعد ذلك إلى السفينة السياحية رويال كاريبيان حيث سنقضي فيها سبعة أيام سنطوف بواسطتها على مدن في جمهورية كرواتيا وجمهورية اليونان وبعد ذلك سنتوجه إلى مدينة ميلان الإيطالية وسنقضي فيها ليلتين وبعدها سنتوجه إلى مدينة لوزيرن السويسرية محطتنا الأخيرة وسنقضي فيها ثلاث ليالٍ وبعدها ينتهي برنامج رحلتنا وسنعود إلى السلطنة.

وفي ختام حديثه ذكر السليمي أن القسم نظم في السابق رحلات متنوعة ومختلفة مشيرا إلى أن اختيار هذه الأماكن التي تتم زيارتها يعتمد على القيمة والعرض اللذين تقدمهما الشركات السياحية، إضافة إلى أهمية المكان من حيث المناخ والجو والطبيعة والمعرفة أيضا، بحيث يستفيد الموظف ليس فقط على صعيد الاسترخاء، وإنما أيضا تقديم معلومة وقيمة جمالية، وكذلك إيجاد جو من الألفة والمحبة بين المشاركين في هذه الرحلات بعيدا عن أجواء العمل.