عمان اليوم

«تعليمية» الداخلية تنظم انطلاق البرنامج الصيفي لطلاب المدارس

05 يوليو 2017
05 يوليو 2017

ينفذ في 30 من الشهر الجاري حتى الـ10 من أغسطس المقبل -

نزوى - أحمد الكندي -

ناقشت اللجنة المحلية لإدارة وتنظيم البرنامج الصيفي لطلاب المدارس لعام 2017م بتعليمية محافظة الداخلية آخر الاستعدادات للبرنامج، خلال اجتماع اللجنة مع رؤساء المراكز الصيفية لطلبة المدارس.

بدأ الاجتماع بالترحيب بأعضاء اللجنة، وتمّ التطرق إلى شرح البرنامج الصيفي ومهام اللجان وركز الندابي على ضرورة التنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة في تنفيذ فعاليات البرنامج ومتابعة حصر أسماء الطلبة المشاركين وترشيح المشرفين والمدربين لإعداد البرامج التدريبية.

بعدها تحدث سليمان بن محسن الشريقي مدير دائرة البرامج عضو اللجنة المحلية عن الجوانب الفنية في البرنامج وطرق إعداد خطط المراكز الصيفية، حيث تحتضن المحافظة خمسة مراكز صيفية هذا العام، كما تمت مناقشة الأنشطة العامة في البرنامج والتي تشمل الأنشطة الثقافية والعلمية والرياضية وتوصيف الأنشطة وأهدافها، وسينطلق البرنامج في الثلاثين من الشهر الجاري إلى العاشر من شهر أغسطس القادم.

وتهدف وزارة التربية والتعليم من خلال إقامة مثل هذه البرامج إلى تحقيق جملة من الأهداف تأتي في مجملها بناء الشخصية المتكاملة للطلاب وترسيخ مبادئ الانتماء والولاء لديهم واكتشاف المواهب الطلابية وصقلها وتدعيم خبراتهم ومهاراتهم المختلفة، والتي أولتها الوزارة جل اهتمامها إلى جانب تدريب الطالب على تحمل المسؤولية والمشاركة الاجتماعية، من خلال تفعيل دور المؤسسة التربوية كمركز إشعاع في خدمة البيئة المحيطة.

ترأس الاجتماع الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية والمشاريع رئيس اللجنة المحلية لإدارة وتنظيم البرنامج الصيفي 2017، بحضور أعضاء اللجنة بالمحافظة.