1052195
1052195
الرياضية

الحوسني: الاتحاد ماضٍ في عمل تراخيص الأندية

05 يوليو 2017
05 يوليو 2017

المسابقات ستنطلق حسب المواعيد الموضوعة -

أكد حميد الجابري عضو مجلس اتحاد الكرة المكلف برئاسة اللجنة على أن المسابقات المحلية بكافة فئاتها ستنطلق وفق المواعيد التي تم تحديدها ولا يوجد هناك تفكير في تأجيل أو تأخير موعد انطلاق أي مسابقة.

وأضاف الجابري: بالنسبة للجداول نحن جاهزون، فما علينا إلا تحديد المواعيد والوقت، أما بالنسبة للدور الثاني فنحن ننتظر الاتحاد الآسيوي حتى لا يكون هناك تعارض بين مسابقات الاتحاد الآسيوي والمسابقات المحلية مؤكدا في الوقت ذاته على أن جدول الدور الثاني سيتم اعتماده قبل انتهاء منافسات الدور الأول.

في الجانب الآخر أوضح الشيخ شبيب الحوسني رئيس رابطة الدوري أن على حسب ما وضع في مخطط الاتحاد بأن مدربي دوري عمانتل سيكونون ممن يحملون شهادة (برو) مضيفا: بالنسبة لي كرابطة فأنا عضو في لجنة المسابقات وأي قرار يقدم لي من داخل الأمانة العامة يجب علي تنفيذه مشددا في الوقت ذاته بأنه لا توجد تساهلات في مستوى الشهادات للأجهزة الفنية في الأندية حسب الفئات والدرجات التي سيشارك فيها النادي.

وتابع الحوسني: إن الأندية تعاني ماديا لذلك ارتأى الاتحاد وبالتنسيق مع الإدارة الفنية لتحديد الأنسب بالنسبة للدرجة الأولى وسيتم الرد عليهم خلال هذين اليومين.

وأضاف الشيخ شبيب الحوسني أن الأندية سنويا تقدم نفس الطلبات بالرغم من أن نظام الدوري جاهز منذ مارس الماضي، ومع ذلك عادت الأندية وقدمت طلباتها، وأضاف: وضعنا مقترحا آخر بأن يكون بمثل نظام عمانتل بنظام الدوري من دورين بأن تلعب المباريات في نهاية الأسبوع على أن تنتهي منافسات الدوري في 7 يونيو 2018م، ومع ذلك الأندية قامت بالرفض ونادت بأن ذلك سيضغط عليها ماديا، وأكد بأنه لا يوجــد نية لدمج دوري الدرجتين الأولى والثانية، واللاعب لا بد أن يمر بمراحل لكي يتلقى المزيد من الخبرة والمهارات اللازمة، مؤكدا في الوقت ذاته أن مطالب أندية دوري الدرجة الأولى كانت مطالب مادية بحتة، وواصل الشيخ شبيب قوله بأن كل ما كانت المدة قصيرة في منافسات دوري الدرجة الأولى والثانية كانت المشاركة أكبر في الفئات السنية وكل ما زادت المباريات في الدرجتين قلت المشاركة في الفئات السنية، مؤكدا في الوقت ذاته بأن ليس ما كل ما طرح في اجتماع أندية دوري الدرجة الأولى تم إقراره، وهناك مراجعات ودراسة قبل إقرار نظام الدوري.

وأضاف الشيخ شبيب أن الخلاصة في الموضوع أن الأندية تريد إنهاء الدوري وحساب عدد أيام الدوري والانتهاء منه في أسرع وقت مضيفا: قد أعلنا عن الدوري ولكن لم نعلن عن الشروط وعن آلية الدوري.

وعن مباريات الدوري قال: إن كأس الخليج السبب، واذا لم يعتمد إقامتها ستكون هناك أريحية لمنافسات الدوري، وأضاف أن الاتحاد الآسيوي دائما ما يصدر مسابقاته في شهر نوفمبر متى ما صدر مسابقاته وجداوله سنكون حاضرين للإعلان عن جداول مباريات الدور الثاني لدوري عمانتل.

وفيما يخص التراخيص أضاف الشيخ شبيب أن الاتحاد ماض في عمل تراخيص للأندية، وأن نادي ظفار على أعتاب الحصول على تراخيص.