الاقتصادية

مـينـــاء صـــلالة يســـتقـبـل طلبة الكليات والجامعات للتدريب الصيفي

05 يوليو 2017
05 يوليو 2017

صلالة - بخيت كيرداس الشحري -

افتتح برنامج التدريب الصيفي السنوي لطلبة الكليات والجامعات بميناء صلالة بحضور محمد بن عوفيت المعشني مدير عام شؤون الشركة والطلبة المتدربين من جامعة السلطان قابوس وجامعة ظفار وكلية العلوم التطبيقية وكلية التقنية.

بدأ القائمون على البرنامج الصيفي بتقديم موجز عن الميناء ومكوناته وأقسامه وخصوصية وطبيعة عمله ثم عرض مبسط عن برامج التطبيق العملي والتعريف بإجراءات السلامة في مختلف مواقع العمل.

كما أشار محمد المعشني في بداية حديثه إلى أهمية الالتزام بالبرنامج الصيفي والتقيد بالمواعيد مذكرا بأهم أهداف برنامج التدريب، ألا وهي اكتساب الطلاب الخبرة العملية واعتبره فرصة كبيرة للمتدربين للتطبيق العملي بمختلف مواقع الشركة. وقدم موجزا عن أقسام وتخصصات الشركة والتعريف بالشركات المساهمة.

وفي هذا الإطار أكد علي باعوين مدير التدريب والتطوير بميناء صلالة بأن المركز يقوم بالتنسيق مع الأقسام المعنية لتدريب الطلبة حسب تخصصاتهم بالإضافة إلى متابعتهم المستمرة لسير العمليات التدريبية خلال فترة تدريبهم وتقييمهم والتنسيق مع مشرفيهم في الكليات والجامعات. وأكد حرصهم الشديد لوضع الطلبة المتدربين في مجال تخصصهم لتطبيق العلوم النظرية التي تلقونها في تخصصاتهم وضرورة دعم الطلاب لتحمل المسؤولية واستغلالهم فترة التدريب لاكتساب مهارة التعامل مع الآخرين.

من ناحية أخرى قالت المتدربة هيفاء رعفيت: إنها سعيدة بالتحاقها ببرنامج التدريب الصيفي بميناء صلالة كونه مصنفا من الطراز العالمي، وأن الأسباب التي تدفعنا للانخراط في هذا البرنامج هي تحقيق طموحاتنا لتطوير أنفسنا ومهاراتنا وكذلك اكتساب الخبرات والمهارات الجديدة في طريقة التعامل مع الآخرين.